رئيس لجنة طواف عمان: أغلاق الطرق سيكون من 45 دقيقة إلى ساعة

الجماهير الاثنين ١٣/فبراير/٢٠١٧ ٢١:٢٧ م
رئيس لجنة طواف عمان: أغلاق الطرق سيكون من 45 دقيقة إلى ساعة

http://podcast.shabiba.om/generator/media/2017-02-13_news_3-1.mp3

مسقط - ش
أكد رئيس لجنة طواف عمان 2017 سالم الحسني بأن أغلاق الطرق التي يجري فيها سباق "طواف عمان" سيكون بين 45 دقيقة إلى ساعة بالكثير، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق جراند هرمز للكشف عن مسارات السباق واستعراض المراحل الست، وستنطلق غدا الثلاثاء 14 وحتى 19 فبراير الجاري. وأعرب رئيس اللجنة المنظمة عن حرصهم على عدم تعطيل المصالح، مؤكدا بأن عند أنتقال الدراجين إلى طريق مغاير سيتم فتح الطريق أمام مستخدميه.
وقال سالم الحسني: السباق سينطلق غدا الثلاثاء من شاطئ السوادي في مرحلته الأولى ويستمر إلى غاية 19 فبراير الجاري ولمسافة إجمالية تقدر بـ900 كيلومتر، مؤكداً أن الطواف يعد الحدث الأبرز على مستوى الفعاليات الرياضية في السلطنة لهذا العام، والحدث الأهم الذي يحظى بتغطية إعلامية شاملة.
وأضاف أن اللجنة الرئيسية لطواف عُمان 2017 قامت وفي وقت مبكر بتحديد مسارات السباق في مراحله الست في نسخته الثامنة التي تقام خلال الفترة من 14 حتى 19 فبراير الجاري، كما تقوم قبل كل مرحلة بالتأكد من أن علامات مسار السباق في مكانها السليم.
وأضاف الحسني: يشارك في الطواف أفضل (‏‏‏‏144)‏‏‏‏ درَّاجاً في العالم يمثلون (‏‏‏‏18)‏‏‏‏ فريقاً من مختلف دول العالم منها فريقان يمثلان دولتين عربيتين (‏‏‏‏فريق أبوظبي وفريق البحرين) ويضم الفريقان درّاجين محترفين عالميين، مؤكداً أن المشاركة الواسعة من قِبل الدرّاجين مؤشرات جيّدة على الحضور القوي لطواف عُمان على خريطة الرياضة العالمية، حيث أصبح مضماراً رئيسياً يمهد المتسابقين العالميين للموسم الرياضي الجديد.
وأوضح رئيس لجنة طواف عُمان 2017م أن الطواف يضم ست مراحل من الاختبارات تشمل الطرق الطويلة التي تعانق الساحل الضارب إلى بحر عُمان وصولاً إلى التضاريس الجبلية شديدة الانحدار، بهدف الترويج السياحي للسلطنة ونشر ثقافة هذه الرياضة العالمية، واستقطاب السيّاح للتعرّف على أهم المقومات الطبيعة والتاريخية والحضارية التي تتميّز بها السلطنة.