"وجهات جديدة" تستقطب السياح الخليجيين

مؤشر الاثنين ١٣/فبراير/٢٠١٧ ١٧:٣٧ م
"وجهات جديدة" تستقطب السياح الخليجيين

مسقط - ش
يشهد سوق السياحة الخارجية للرحلات المنظمة من قبل الشركات ووكلاء السياحة ورحلات السفر الفاخر في منطقة الخليج تغييراً في الوجهات السياحية، بحسب خبراء السياحة الخارجية والسفر الترفيهي الذين سيحضرون المؤتمر العربي لسياحة الأعمال والمؤتمرات والسفر الفاخر "مايس أرابيا" في دورته الخامسة، والذي سيعقد في الأول والثاني من شهر مارس المقبل في فندق بلازيو فيرساتشي، بدبي.

وبحسب مدير شركة "نخال" للسياحة والسفر في لبنان خالد أريدي "إن السياح من دول مجلس التعاون الخليجي يشكلون نحو 70 % من إجمالي السياح في لبنان"، والذي أتبع حديثه بالقول "على كافة الأحوال فإن الوضع السياسي الراهن في لبنان والصراع الدائر في منطقة الشرق الأوسط يشكلان تحدياً كبيراً أمام تطور الوجهات السياحية". ولكن وبذات الوقت فإن توفر تأشيرات السفر المجانية والفنادق الفخمة ومستوى الخدمات الفاخرة بالإضافة للأطباق اللبنانية المتنوعة يعد محفزاً لنمو ودفع القطاع السياحي في لبنان نحو تقدم أكبر.

كما تتأثر السياحة الخارجية من دول مجلس التعاون الخليجي أيضا بالتنوع والغنى الثقافي والتاريخي في منطقة الشرق الأوسط. حيث عملت المسلسلات التركية التي تعرض في دول مجلس التعاون الخليجي على جذب الاهتمام لتركيا بالإضافة لسهولة الحصول على التأشيرة التركية والذي يعد عامل جذب مهما، جعل منها وجهة سياحية مطلوبة. إلى جانب أن الزوار من دول مجلس التعاون يشعرون بالراحة لكون تركيا بلدا مسلما ما يمكنهم من استكشاف البلد بسهولة من إسطنبول لأنطاليا ومن إزمير للمدن الأخرى، دون القلق من عدم توفر الأطعمة والاحتياجات الأخرى التي تتناسب وثقافتهم.

ويقول المدير التنفيذي لشركة "إدارة الوجهات السياحية السويدية" السيد داج كاستينسون" تعد شمال أوروبا والدول الإسكندنافية وجهة مثيرة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، كما يعد السفر لدول مجلس التعاون الخليجي أمرا مثيرا لقاطني شمال أوروبا، حيث إنه في مقابل الصيف الحار في دول مجلس التعاون الخليجي فإننا نقدم الطقس البارد والمضائق المائية الرائعة والشمس في منتصف الليل ما يجعل من هذا التغير في المناخ عامل جذب كبير".