حلقة عملية لصناعة المخللات والأجبان بجمعية المرأة بسمائل

بلادنا الاثنين ١٣/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٤ ص
حلقة عملية لصناعة المخللات والأجبان بجمعية المرأة بسمائل

سمائل - صالح الرواحي
نظمت جمعية المرأة العمانية بسمائل بالتعاون مع دائرة التنمية الزراعية حلقة عمل المخللات والأجبان والمربى بمشاركة واسعة للمرأة العمانية بولاية سمائل.
اشتملت الحلقة على محاضرات نظرية وعملية قدمتها أمل بنت سعيد الحراصية، تضمنت تعريف المشاركات بأنواع المخللات المختلفة مثل مخللات الجزر، الليمون، الفلفل والقرنبيط والخيار وغيرها من الخضروات الأخرى ذات القيمة الغذائية العالية، وطرق تصنيع أنواع مختلفة من المخللات وطريقة تحضيرها وحفظها في المكان المناسب للحصول على الجودة المناسبة. كما تم تدريب المشاركات على كيفية تصنيع مربى التفاح بطريقة صحية وتصنيع الأجبان والألبان. وتخلل الحلقة تعريف المشاركات بسلامة الغذاء من تقديم بلدية سمائل قسم التوعية والإعلام تحت عنوان (الوصايا الخمس لضمان مأمونية الغذاء) والتي تشتمل على نظافة اليدين والمعدات المستخدمة لإعداد الطعام، وفصل الطعام المطبوخ عن الطعام غير المكتمل، من خلال المحافظة على إبقاء الطعام في درجة حرارة معيّنة، وغيرها من الوصايا لضمان مأمونية الغذاء. كما تضمنت الحلقة توزيع مطويات توعوية للمشاركات بالحلقة.
وفي نهاية الحلقة العملية قامت رئيسة جمعية المرأة العمانية بسمائل رابعة الجابرية، بتكريم المشاركات والجهات المشاركة من القطاعين الحكومي والخاص.