وفد تربوي سوري يطلع على تجربة السلطنة في إعداد المناهج الدراسية

بلادنا الاثنين ١٣/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص

مسقط -
يزور السلطنة حاليا حتى الخامس عشر من فبراير الجاري وفد تربوي من الجمهورية العربية السورية مكون من (6) أعضاء في مجال تطوير المناهج التربوية والتقويم التربوي. تأتي هذه الزيارة الهادفة إلى الاطلاع على تجربة السلطنة في مجال إعداد وتطوير المناهج الدراسية، وعملية التقويم التربوي في إطار الجهود التي تبذلها منظمة اليونسكو لدعم الدول الأعضاء في مختلف جوانب العملية التعليمية.

وقد أعدت اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم ممثلة بدائرة قطاع التربية برنامج عمل للوفد الزائر، تضمن في يومه الأول زيارة المديرية العامة للتقويم التربوي، حيث استمع الوفد لورقتي عمل حول التقويم التربوي في السلطنة، والتصحيح الإلكتروني للامتحانات، كما قام أعضاء الوفد بجولة في المطبعة الفنية بالمديرية، واللجنة المركزية للامتحانات، وخلال الفترة المسائية توجه أعضــاء الوفــد لزيارة متحــف المدرسة السعيدية بهدف الاطلاع على مراحل تطور مسيرة التربية والتعليم في السلطنة.

وفي اليوم الثاني يزور أعضاء الوفد المديرية العامة لتطوير المناهج بديوان عام وزارة التربية والتعليم، للاستماع لشرح وافٍ حول اختصاصات ومهمات ومبادرات المديرية، بالإضافة لعرض مرئي حول مراحل إعداد الكتاب المدرسي وإنتاجه، كما سيطلع على مهمات واختصاصات المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين والذي أنشئ وفق أحدث وسائل التدريب.