x

«ستاندرد آند بورز للتصنيفات العالمية» تعقد حلقة نقاشية

مؤشر الاثنين ١٣/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
«ستاندرد آند بورز للتصنيفات العالمية» تعقد حلقة نقاشية

مسقط -
بالتعاون مع كلية الدراسات المصرفية والمالية نظّمت وكالة التصنيف الائتماني العالمية ستاندرد آند بورز حلقة نقاشية حول التصنيفات السيادية وتصنيفات البنوك، وذلك بحضور مجموعة من موظفي البنك المركزي العماني والقطاع المصرفي والمالي في السلطنة.

وقد قدّم الحلقة خبراء في وكالة ستاندرد آند بورز وهم: كريستيان إيسترس مدير لمجموعة التصنيفات السيادية الرائدة في أوروبا والشرق الأوسط، ود.محمد داماك المدير الدولي للصيرفة الإسلامية ومدير قطاع الخدمات المالية.
وركزت الحلقة النقاشية التي استمرت لمدة يومين، على الأطر والمنهجيات المستخدمة لتصنيفات البنوك، حيث شملت الحلقة الحديث عن أساسيات التصنيف الائتماني واستعراض التصنيفات الائتمانية، ومعايير التقييم السيادية، بالإضافة إلى ذلك تم التطرّق للحديث عن تصنيفات البنوك والصناعة المصرفية وتقييم المخاطر، وعوامل تصنيف البنوك بالإضافة إلى استعراض التوقعات المستقبلية للقطاع المصرفي والمالي في دول الخليج.
وفي هذا الإطار صرّح عميد الكلية د.أحمد بن محسن الغساني، قائلاً: «تعد الكلية الرائدة في مجال تنمية الكوادر البشرية في القطاع المصرفي والمالي في السلطنة، ويُعد تعاوننا مع وكالة التصنيف العالمية ستاندرد آند بورز، خطوة لزيادة الوعي حول تصنيفات المخاطر للدول والبنوك، حيث تحظى التصنيفات السيادية وتصنيفات البنوك باهتمام كبير في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة».