الفارس سلطان الطوقي خامسًا ببطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز

الجماهير الأحد ١٢/فبراير/٢٠١٧ ١٨:٢٧ م
الفارس سلطان الطوقي خامسًا ببطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز

العمانية

حقق الفارس العماني سلطان بن حمود الطوقي على فرسه "بيلا" المركز الخامس في بطولة الشارقة الدولية السابعة عشر لقفز الحواجز التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة (250) فارسًا وفارسة من مختلف دول العالم.

وتقدم رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق الرئيس الفخري للجنة العليا للبطولة الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي بالتهنئة على هذا الإنجاز معربًا عن سعادته لعودة العمانيين لمنصات التتويج في رياضة قفز الحواجز موضحًا أن هذا المستوى دليل على جهود الفارس والتزامه بالتدريبات خصوصًا بعد الجولة الأوروبية ومنافسة أفضل الفرسان.

وقال الفارس سلطان الطوقي: "شهدت البطولة في يوميها الأول والثاني منافسة قوية بين المشاركين وهذا أمر طبيعي لأنها منافسة عالمية وفيها مشاركين مخضرمين وخيول لها خبرة طويلة في هذه الرياضة"، معربًا عن أمله في تحقيق نتائج طيبة خلال الأيام المقبلة.

وبعد المشاركة في بطولة الشارقة سوف ينتقل الفرسان للمشاركة ببطولة العين الدولية لقفز الحواجز ذات الخمس نجوم وهي البطولة التي تقام لأول مرة في الإمارات بمشاركة نخبة من الفرسان العالميين ومن ضمنهم المصنفين الأربعين في العالم.

يذكر أن مركز تدريب الفروسية الأولمبي شارك بفارسين وخيلين وهي الخيل "بيلا" ويمتطيها الفارس سلطان بن حمود الطوقي والثانية "تالبوت" ويمتطيها الفارس والمدرب العماني حمود بن سلطان الطوقي حيث تأتي هذه المشاركة تكملة لمشوار المشاركات الخارجية بعد الجولات الأوروبية والنتائج المتميزة التي تحققت خلال الفترة الفائتة.