مجلس الدولة يعتمد شعار مشاركته في مسابقة السلامة المرور

بلادنا الأحد ١٢/فبراير/٢٠١٧ ١٧:٠٤ م
مجلس الدولة يعتمد شعار مشاركته في مسابقة السلامة المرور

مسقط - ش

كشف الأمين العام لمجلس الدولة سعادة د. خالد بن سالم السعيدي عن اعتماد شعار مشاركة المجلس في مسابقة السلامة المرورية لهذا العام.

وقال: إن الشعار المتمثل في "السياقة التزام،، والقرار بيدك “ يلخص مضمون الفعاليات والأنشطة التي ينفذها المجلس في إطار مشاركته بمسابقة السلامة المرورية. مضيفا سعادته أن المشاركة تسعى إلى تكثيف الوعي وتعزير ثقافة السلامة المرورية إسهاما في الجهود المجتمعية الهادفة إلى تعميق حس المسؤولية لدى الجميع تجاه السلامة المرورية.

وأشار سعادته إلى أن الشعار يجسد كذلك حرص المجلس على استنهاض روح المسؤولية لدى السائقين ومستخدمي الطريق، والتأكيد على أن الالتزام بأنظمة وقوانين المرور هو السبيل إلى الحد من الحوادث وتحقيق السلامة المرورية.

ولفت سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة إلى أن من مدلولات الشعار أيضا تذكير قائدي المركبات أن سلامتهم تتوقف على قرارهم والذي ترتبط به سلامة غيرهم من مرتادي الطريق.

وأكد سعادته أن تدشين شعار مشاركة المجلس في مسابقة السلامة المرورية يأتي إيذانا بانطلاق الفعاليات الحافلة التي أعدها المجلس بهذه المناسبة وتشرف على إعدادها وتنفيذها لجنة تضم في عضويتها ممثلين لعدد من الأمانات العامة المساعدة والإدارات بالمجلس في جهد متكامل يعكس مدى اهتمام المجلس بتعميق مفاهيم السلامة المرورية تفاديا للمخاطر الناجمة عن الحوادث والتي تتسبب في هدر واستنزاف الموارد البشرية والمادية وبصورة مقلقة.

وبين سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة أن الدلالة اللفظية للشعار تتكامل مع الصورة مجسدة لوحة إرشادية معبرة يتمركز في وسطها شعار مجلس الدولة لكونه مساهما أصيلا في كل الأنشطة والفعاليات الرامية إلى تعزيز السلامة المرورية، وفي مقدمتها هذه المسابقة المرورية التي أثبتت وجودها الفاعل والمؤثر على صعيد رفع الوعي المروري من خلال إشراك مختلف المؤسسات والهيئات العامة وفي القطاع الخاص لتساهم مجتمعة في تحقيق أهداف وغايات السلامة المرورية.

وأوضح سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة أنه سيتم خلال الأيام المقبلة إطلاق المسابقات الشهرية على الموقع الإلكتروني للمجلس وعلى حسابات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي وتستهدف المسابقات فئتي الشباب والأطفال بهدف الإسهام في ترسيخ الوعي المروري لدى النشء وتجذيره في نفوسهم الأمر الذي ينعكس إيجابا في المستقبل على مسلكهم تجاه السلامة المرورية.

ودعا سعادته الشباب والأطفال إلى المشاركة في المسابقات من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس www.statecouncil.om مبينا أنه يتم استلامها عبر حسابات المجلس على مواقع التواصل الاجتماعي وهي، تويتر: @omanstatecounci والفيس بوك: @statecouncil والانستجرام: statecounciloman واليوتيوب: مجلس الدولة -سلطنة عمان.

وأفاد سعادته أن الفعاليات والأنشطة ستتوالى وفقا للبرنامج الزمني المعد لمشاركة المجلس في هذه المسابقة.