«حلاق إشبيلية» في عرض عائلي بدار الأوبرا السلطانية

بلادنا الخميس ٠٩/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص

مسقط -
تقدم دار الأوبرا السلطانية مسقط حفلاً عائلياً يتضمن نسخة مصغرة من أوبرا (حلاق إشبيلية) لروسيني، وهي أوبرا كوميدية بالأساس وذات شعبية عالمية، وتأتي نسختها المختصرة لتلائم العائلات بصورة أفضل ولتكون أكثر جاذبية للأطفال والشباب.

تقدم العرض فرقة أوركسترا وجوقة «ماجيو موزيكالي فيورنتينو» برفقة مغنين من «أكاديمية أوبرا فلورنسا». يقام العرض ليوم واحد فقط هو السبت المقبل الموافق 11 فبراير الجاري، الساعة الرابعة عصراً.

تعتبر أوبرا (حلاق إشبيلية) للمؤلف الموسيقي الإيطالي الشهير من القرن التاسع عشر، جواكينو روسيني، إحدى أروع أعمال الأوبرا الكوميدية في تاريخ الفنّ، وستكون نسختها المختصرة التي ستعرضها الدار في 75 دقيقة فقط في فصل واحد متواصل.
تتمحور أوبرا «حلاق إشبيلية» حول شخصية «فيغارو» الساحر وصاحب المبادرة والدهاء، وهو حلاق البلدة وخادم سابق لكونت شاب وسيم يدعى «الكونت ألمافيفا» الذي يقع في حبّ وريثة ثرية تدعى «روزينا». لكن الموقف معقّد إذ إن وصي «روزينا» هو العجوز الفظّ «الدكتور بارتولو» الذي يخطّط للزواج منها عند بلوغها طمعًا بمهرها الكبير. فيلجأ «فيغارو» إلى مختلف أنواع الحيل لمساعدة «الكونت ألمافيفا» على انتزاع «روزينا» من براثن وصيّها.ف
وسيقوم مغنون شباب من «أكاديمية أوبرا فلورنسا» مع أوركسترا وجوقة «ماجيو موزيكالي فيورنتينو» المميزتين بأداء مقتطفات من الأوبرا بأسلوب الحفلات الموسيقية في القرن الثامن عشر (مقطوعات أوركسترا مع غناء فردي) بقيادة المايسترو سيباستيانو رولي.