البوسعيدية تلتقي وفـداً مـن جامعة «كارديف البريطانية»

بلادنا الخميس ٠٩/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
البوسعيدية تلتقي وفـداً مـن جامعة «كارديف البريطانية»

مسقط -
التقت وزيرة التعليم العالي معالي د. راوية بنت سعود البوسعيدية أمس الأربعاء بالبروفيسورة كارا كارميتشال أتشيسون رئيسة جامعة كارديف ميتروبوليتين البريطانية والوفد المرافق لها، بمكتبها بدار الأوبرا السلطانية.

حضر اللقاء كل من نائب رئيس جامعة كارديف ميتروبوليتين للتعاون الدولي البروفيسور محمد لطفي، والأمين العام لاتحاد جامعات الدول العربية البروفيسور سلطان عرابي، والرئيس التنفيذي لمشروع كلية الأجيال، والمدير العام للمديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية، والمديرة العامة للمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة، والمدير المساعد لدائرة التعاون الدولي بالندب بوزارة التعليم العالي، ورئيس مجلس إدارة كلية الخليج.
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من أوجه التعاون مع الجامعة البريطانية ومنها متابعة موضوع فتح برامج علمية جديدة بكلية الخليج بالسلطنة في مجالي تكنولوجيا طب الأسنان والتصميم الخزفي، والذي سيستقطب عددًا من طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، بالارتباط الأكاديمي مع جامعة كارديف متروبوليتين. كما شمل الاجتماع مناقشة التعاون بين الجامعة البريطانية ومشروع كلية الأجيال فيما يتعلق ببرامج التصميم الحرفي باستخدام الجلود والخزفيات والمجوهرات والخشب، بالإضافة إلى مناقشة مقترح إرسال عدد من الطلبة العمانيين للاستفادة من خبرة الجامعة في مجال التصميم باستخدام النسيج، إلى جانب إمكانية إرسال عدد من الفنيين المختصين في مجال إدارة المسرح والإنارة بدار الأوبرا السلطانية للتدريب في الجامعة.