إنجاز جديد للمحاضر الآسيوي هارون عامر

بلادنا الخميس ٠٩/فبراير/٢٠١٧ ٠٠:٠٥ ص
إنجاز جديد للمحاضر الآسيوي هارون عامر

مسقط - ش
في إنجاز جديد يسجل لمحاضرنا الآسيوي والدولي هارون بن عامر البرطماني، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً تعيين البرطماني كمقيم لدورات حراس المرمى التي تقام في القارة الآسيوية ليكون بذلك أول محاضر من دول الخليج العربي يعين لتقييم دورات تدريبية لدول آسيا.
واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد الأسترالي محاضرنا الدولي والآسيوي الذي يوجد حالياً في مدينة ملبورن الأسترالية مقيما لدورات حراس المرمى التي ينظمها الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، وجاء اختيار البرطماني لتقييم دورات مدربي حراس المرمى نظير الخبرة الكبيرة التي يمتلكها سواء في تدريب حراس المرمى أو في الدورات التدريبية التي شارك بها، وألقى البرطماني بعض المحاضرات النظرية وأدار التطبيقات العملية بمشاركة بعض المحاضرين المختصين من أستراليا.
وسبق للبرطماني أن اختير مقيّماً للدورات التي ينظمها الاتحاد الياباني لكرة القدم لمدربي حراس المرمى حيث أشرف على تقييم دورتين لمدربي حراس المرمى الأولى في مدينة أوساكا والثانية في مدينة فوكوشيما. ويعد البرطماني عضوا في لجنة تطوير المنهج الآسيوي الخاص بتطوير حراس المرمى ومحاضراً في المجلس العالمي للعلوم الرياضية.
برنامج البرطماني خلال 2016 كان حافلاً بالمشاركات الخارجية والداخلية حيث شارك كمحاضر لدورة مدربي حراس المرمى الآسيوية المستوى الثاني التي أقيمت في ويست بنغال بالهند في نوفمبر الفائت، وشارك كمشرف على دورة المستوى الأول في مدينة دبي في ديسمبر الفائت، كما شارك كمحاضر في نادي رأس الخيمة وشارك داخلياً في العديد من الدورات سواء تلك التي ينظمها الاتحاد أو تلك التي تقام في الأندية.