هل جربتِ صيحة غسل الشعر بالمشروبات الغازية؟

مزاج الأربعاء ٠٨/فبراير/٢٠١٧ ٢١:٤٤ م
هل جربتِ صيحة غسل الشعر بالمشروبات الغازية؟

مسقط- وكالات
من المعروف أنّ المشروبات الغازية، الا وهي الأكثر شعبية في العالم، غير مفيدة للجسم صحياً وتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. لكن، هل له أي فوائد جمالية؟ حسب أخصائيوا التجميل وعارضة الأزياء العالمية سوكي ووترهاوس حالياً، للمشروبات الغازية فوائد للشعر، حيث يتمّ استخدامه لغسل وفرد الشعر.

تتميّز نجمات هوليوود وعارضات الأزياء بشعرهنّ الأخاذ، خصوصاً عارضة الأزياء سوكي ووترهاوس، التي أفادت أنّ سر شعرها الرائع هو غسله بالمشروبات الغازية بدلاً من الماء العاديّة. بعد الغسيل العادي، يصبح الشعر متموّج ويتشابك الى درجة صعوبة فكّه. أمّا الغسيل بالمياه الغازية فيساعد على فرد الشعر والتشابك.

فكيف تعود المشروبات الغازية بهذه الفوائد على الشعر؟ تحتوي المشروبات الغازية على حمض الفوسفوريك الذي يقوم برفع درجة الحموضة فيه. لذا، عند تطبيقه على الشعر، لا يسمح له بالتجعد بل يتسبب في شدّه وتمليسه، كما يعيد إليه نعومته ولمعانه. كل ما عليك فعله هو وضع المشروبات الغازية على شعرك من 5 الى 10 دقائق. بعدها اغسلي شعرك بالشامبو جيداً لأنها تحتوي على الكثير من السكريات. شطّفيه جيداً لتجنب جفاف الشعر ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرة اسبوعياً.