45 خدمة إلكترونية في بوابة «استثمر بسهولة»

مؤشر الأحد ٠٧/فبراير/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
45 خدمة إلكترونية في بوابة «استثمر بسهولة»

مسقط -
تعتبر بوابة «استثمر بسهولة» البوابة الرئيسية للتسجيل التجاري بالسلطنة فهي اليوم تحتوي على 45 خدمة إلكترونية ذاتية يستطيع المستثمر من خلالها أن ينجز معاملته التجارية دون الحاجة للوصول إلى وزارة التجارة والصناعة.

وتوفّر هذه البوابة للمستثمر خدمات ذات جودة عالية وسهلة الاستخدام ومتاحة لكافة المستثمرين خلال 24 ساعة وعلى مدار الاسبوع. وبهذا العدد من الخدمات الإلكترونية أصبح ما نسبة 80% من الخدمات المقدمة للمستثمر عبر المكاتب الأمامية هي خدمات إلكترونية ذاتية ومتاحة عبر بوابة «استثمر بسهولة» أو (استثمر بسهولة عمان) حيث أن هذه الخدمات تم تدشينها من خلال 4 مراحل من مشروع التطوير الشامل لخدمات المحطة الواحدة والذي تشرف عليه وزارة التجارة والصناعة وعضوية كل من وزارة القوى العاملة ووزارة البيئة والشؤون المناخية وشرطة عُمان السلطانية وبلدية مسقط وهيئة تقية المعلومات وغرفة تجارة وصناعة عُمان.

أصبح بإمكان المستثمر حالياً من أن يفتح سجل تجاري جديد بغض النظر عن الشكل القانوني سواء كانت مؤسسة فردية أو شركة، فكل ما على المستثمر هو تفعيل البطاقة الشخصية والدخول لبوابة «استثمر بسهولة» ثم الدخول للخدمات الإلكترونية واختيار خدمة عمل تجاري جديد والتي من خلالها يقوم المستثمر بتعبية الحقول الموجودة ثم توقيع المعاملة إلكترونيا وأخيراً يقوم بالدفع عن طريق الموقع نفسة، علماً بأن المستثمر سوف يحصل على سجله التجارية مباشرة دون الحاجة إلى الانتظار.

وخلال الأيام الفائتة تم كسر الرقم القياسي كأسرع تسجيل تجاري عبر بوابة «استثمر بسهولة» حيث استطاع أحد المستثمرين من إنشاء مؤسسة تجارية جديدة والحصول على السجل التجاري خلال رقم زمني قياسي جديد وهو 120 ثانية وبذلك فقد تم كسر الرقم القياسي السابق وهو 145 ثانية، وهذا يبين مدى سهولة وسرعة وأمان بوابة «استثمر بسهولة» والتي يعكف القائمون عليها على تحسين وتبسيط الإجراءات والخدمات المقدمة عبر هذه البوابة. ومن المؤمل خلال الفترة القريبة القادمة أن يتم تدشين عدد من الخدمات الإلكترونية الجديدة للمستثمرين والتي نأمل بأن تسهل للمستثمر عملية التسجيل التجاري ومتابعة معاملاته التجارية