وسط مشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة.. انطلاق فعاليات مؤتمر الرعاية الصيدلانية السابع فبراير الجاري

بلادنا الأربعاء ٠٨/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
وسط مشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة..
انطلاق فعاليات مؤتمر الرعاية الصيدلانية السابع فبراير الجاري

مسقط - ش

تنطلق خلال الفترة 21-23 فبراير الجاري بفندق قصر البستان فعاليات مؤتمر الرعاية الصيدلانية السابع الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي وسط مشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة.
المؤتمر يأتي تحت شعار "نحو التميز في الممارسة الصيدلانية" ويشتمل على (45) ورقة عمل محلية وعالمية حول أحدث المستجدات في الممارسة الصيدلانية موزعة على (11) جلسة علمية، إضافة إلى حلقات عمل عديدة تحفل بالكثير من أوراق العمل العلمية تناقش في مجملها أحدث المستجدات في الممارسة الصيدلانية.
علاوة على ذلك سيصاحب المؤتمر ولأول مرة بدول المنطقة برنامج ما قبل المؤتمر والذي يشمل حلقتي عمل الأولى بعنوان الصيدلي الذكي والثانية مخصصة لطلاب الصيدلة وتأتي بعنوان فرص العمل المستقبلية في مجال العمل الصيدلاني وشبكات التواصل، وستدار بواسطة الجمعية الصيدلانية لطلاب الصيدلة بجامعة لندن.
ويشهد المؤتمر حضور أكثر من (600) مشارك من الكوادر الصحية من صيادلة وأطباء وممرضين ومساعدي صيادلة من مختلف المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة ومن وزارة الدفاع وشرطة عمان السلطانية وديوان البلاط السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس، بالإضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون.
كما يشهد المؤتمر مشاركة الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي (ASHP)، ومعهد الممارسات الدوائية الأمنة الكندي، (ISMP Canada) والاتحاد الدولي للصيادلة (FIP)، والرابطة الأوروبية لصيادلة المستشفيات، والجمعية الملكية الصيدلانية البريطانية، الأمر الذي سيثري هذا المؤتمر بالكثير من التجارب والممارسات والخبرات العالمية.