الفرق المتنافسة تتوافد إلى مسقط بدء العد التنازلي لانطلاق الطواف العربي للإبحار الشراعي

الجماهير الأربعاء ٠٨/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
الفرق المتنافسة تتوافد إلى مسقط 
بدء العد التنازلي لانطلاق الطواف العربي للإبحار الشراعي

مسقط – ش
بدأت الفرق المتنافسة في النسخة السابعة من الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي التوافد إلى مسقط مع بدء العد التنازلي للانطلاق بتاريخ 14 فبراير، حيث سيشهد خط الانطلاق في الموج مسقط اصطفاف ثمان قوارب من فئة الفار30 من فرق محلية ودولية استعدادًا لأسبوعين من المنافسات الحامية لمسافة 763 ميلا بحريا مرورًا بثلاث دول على مدى 16 يومًا.
وستحظى الفرق قبل انطلاقها إلى المياه المفتوحة بفرصة لجني بعض النقاط من السباقات القصيرة التي ستقام قبالة مرسى الموج مسقط، وستحمل هذه البداية مؤشرات مهمة على حجم المنافسة الشرسة التي تنتظر الجميع هذا العام، وبعدها ستتوجه القوارب شمالًا لترسو في محطتها الثانية بولاية صحار وضيافة كلية عمان البحرية الدولية. وبعدها ستواصل الفرق إبحارها شمالًا حتى مضيق هرمز بجباله الشاهقة على الجانب العُماني، وبعد أن تتجاوز القوارب تحديات الرياح والتيارات المائية في المضيق، ستنزل مراسيها في ميناء خصب.
ومن جهة أخرى، أشارت البحّارة وخبيرة الأرصاد الجوية ليبي جرينهال من فريق دي.بي شنكر النسائي بأن السباقات هذا العام ستكون حامية للغاية، وأنها ستعمل مع الربانة الأولمبية أنيميك بيس على تعزيز مركز الفريق النسائي في منافسة الفرق الأخرى، وستلعب البحّارات العُمانيات الأربع دورًا مهمًا في دفع الفريق لتحقيق النتائج المرجوة. وعلاوة على السباقات، سيسعى الفريق برعاية دي.بي شنكر إلى إيصال رسالة سامية والتوعية بالرياضة النسائية في الشرق الأوسط.
ولإضافة المزيد من الإثارة على تشكيلة السباق والفرق، سيشارك هذا العام فريق إيطالي لأول مرة باسم أديليسيا دي توريس، برعاية مالك القوارب الإيطالي ريناتو أزارا من جزيرة سريدينا، أما الفرق الأخرى وهي أفيردا (بريطانيا)، وبيين فوال (سويسرا)، والموج مسقط (سلطنة عُمان)، والنهضة (سلطنة عمان) وفريق زين (قطر)، فقد شاركت في سباق العام الفائت، وسيسعى كل واحد منهم إلى تعزيز نتائجه هذا العام، لا سيما فريق أفيردا بقيادة الربان البريطاني أندرو بيكر، وفريق الموج مسقط بقيادة الفرنسي كريستيان بونتو، وفريق النهضة بقيادة العُماني فهد الحسني الذي شارك في كل نسخة من الطواف منذ انطلاقه في العام 2011م.
وأشار العُماني فهد الحسني إلى توقعاته هذا العام وقال: "أتوقع أن نشهد هذا العام أقوى المنافسات وأصعبها على الإطلاق منذ انطلاق السباق في العام 2011م، وفي العام الفائت خسرنا المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط، ولذلك حرصنا على التدريب بقوة هذا العام للتعويض وتحقيق نتائج أفضل".