بإياب الدور التمهيدي المؤهل للبطولة العربية فنجاء يستضيف العهد اللبناني في لقاء "الفرصة الوحيدة"

الجماهير الأربعاء ٠٨/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
بإياب الدور التمهيدي المؤهل للبطولة العربية
فنجاء يستضيف العهد اللبناني في لقاء "الفرصة الوحيدة"

مسقط - ش

يسعى نادي فنجاء العماني إلى التأهل لنهائيات بطولة الأندية العربية لكرة القدم، عندما يستضيف نادي العهد اللبناني في مباراة محفوفة بالمخاطر، في إياب الدور التمهيدي الثالث، اليوم الأربعاء الموافق 8 فبراير 2017م.
وقد كان نادي العهد، حقق فوزًا صعبًا على نادي فنجاء بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب بصيدا الأسبوع الفائت يوم الأربعاء الفائت.
ولنادي العهد فرصتان، حيث يكفي العهد التعادل بأي نتيجة، ليضمن الظهور في نهائيات البطولة التي ستستضيفها مصر، في شهر أغسطس المقبل، بينما هناك فرصة واحدة لنادي فنجاء، حيث يحتاج نادي فنجاء للفوز (1-0) أو أكثر للصعود إلى نهائيات البطولة العربية، ويطمح فنجاء في حسم الأمور غدا الأربعاء، معززا موقفه كونه يلعب على أرضه وبين وجمهوره.
وسبق للعهد متصدر دوري بلاده، أن هزم الرفاع البحريني (5-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور التمهيدي الأول، قبل أن يتفوق على شباب الخليل الفلسطيني (3-0) بالدور التمهيدي الثاني.
وتأهل فنجاء العماني، مباشرة لهذا الدور بعد أن جنبته القرعة اللعب قبل ذلك.
بينما يمر نادي فنجاء، بفترة عصيبة تتمثل في تراجع النادي في النتائج بدوري عمانتل للمحترفين، حتى إنه تراجع للمركز الثامن في جدول الترتيب، وسيحاول المدرب السوداني التاج محجوب، المدير الفني لنادي فنجاء تعويض ذلك والحصول على دفعة، وسينتظر الكثير من محمد النجاشي ومحمد المعشري وشوفي الرقادي ومحمود الحسني.
وسيكون الإرهاق أحد التحديات التي تواجه لاعبي نادي فنجاء في اللقاء المرتقب، وذلك لخوضهم مباريات في دوري عمانتل للمحترفين، حيث إنه خرج من مباراة جعلان يوم الاثنين بالتعادل (1- 1)، وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد رفض طلب نادي فنجاء بتأجيل مباراته مع نادي جعلان بالجولة الرابعة عشرة من دوري عمانتل للمحترفين.
وفي حال تعادل الفريقان في الإياب، سيلجآن لركلات الحظ الترجيحة مباشرة دون اللجوء إلى الأشواط الإضافية؛ لأن نظام بطولة الأندية العربية لكرة القدم لا يتضمن اللعب لشوطين إضافيين في حال التعادل.
ويدرك باسم مرمر، مدرب العهد الذي اختير كأفضل مدرب الشهر الفائت بعد النتائج الجيدة التي حققها بالدوري اللبناني، صعوبة المهمة أمام فنجاء في ظل غياب قائد فريقه عباس عطوي وحسين دقيق للإصابة، وخليل خميس لأسباب خاصة.
ويعول مدرب العهد، على تألق محمد حيدر وأحمد زريق والتونسي يوسف المويهبي إضافة إلى محمد قدوح وحسين زين صاحبي هدفي الفوز في مباراة الذهاب.
وكانت قد وصلت بعثة نادي العهد، إلى مطار مسقط صباح أمس الأول الاثنين 6 فبراير، حيث كان في استقبالها بالمطار، مدير العلاقات العامة في السفارة اللبنانية أيمن أبو صالح، وأحد رجال الأعمال اللبنانيين.
وقد خاض الفريق الضيف، تدريبه الرئيسي مساء أمس الثلاثاء، على ملعب المباراة استاد السيب الرياضي.