أنطوني بيتر لـ«الشبيبة»: السوق العمانية تحتل مكانة مهمة في منظومة الشركـــات العالميــــة

مؤشر الأربعاء ٠٨/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
أنطوني بيتر لـ«الشبيبة»:
السوق العمانية تحتل مكانة مهمة في منظومة الشركـــات العالميــــة

مسقط - حمدي عيسى عبد الله

أكد مدير قسم العمليات والاتصال المؤسسي لدى ‹باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق» أنطوني بيتر في تصريح خاص لـ«الشبيبة» أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تلعب دوراً محورياً في دفع عجلة الاقتصاد العالمي، وتبقى السلطنة منطقة استراتيجية بالنسبة للشركات العالمية الكبرى وفي مقدمتها «باناسونيك». ونحن نركز بصورة متزايدة على تطوير منتجات تلبي الاحتياجات الإقليمية. ونحن نعمل في السلطنة منذ أكثر من أربعة عقود حتى اللحظة، وبمساعدة شريكنا المحلي «شركة عمان للتسويق والخدمات» (عماسكو) وتبلغ حجم مبيعاتنا في السلطنة حوالي 15% من حجم مبيعاتنا في منطقة الشرق الأوسط وباكستان. والسوق العمانية تحتل مكانة مهمة في منظومة شركاتنا ومختلف الشركات العالمية لطالما قمنا بطرح منتجات وحلول فريدة ومميزة في السوق العمانية. وبفضل الجهود الحثيثة التي يقومون ببذلها، نحن نشهد نمواً متسقاً على أساس سنوي. ويمتلك المستهلكون العمانيون مستوىً عالياً من الوعي حيال الجودة، وكعلامة تجارية يابانية نحظى بالكثير من التفضيل في هذه البلاد.

متفائلون باستمرار الطلب

وأضاف: «نحن متفائلون حيال مسألة استمرار الطلب على المنتجات الاستهلاكية دون أي انقطاع. وإلى جانب قيام السلطنة بتوسيع بنيتها التحتية العقارية، ستقوم السلطنة أيضاً بتغطية الاحتياجات الإضافية لمشاريع الإسكان الجديدة التي ستظهر تباعاً. وباعتبارنا شركةً عالميةً تركز في توجهاتها على الزبائن، من المهم أن تكتسب أفكارنا صبغةً مستقبليةً وأن نلبي تطلعات زبائننا. لقد كانت هذه هي الاستراتيجية التي قمنا باتباعها حتى الآن، وسنواصل مسيرتنا حتى تحقيق هدفنا المتمثل بتوفير «حياة أفضل، عالم أفضل».

سوق حيوية

أنطوني بيتر قال أيضاً: «تمثل السلطنة سوقاً حيويةً تنطوي على فرص نمو ممتازة تقدم إسهامات كبيرة لأعمالنا في المنطقة. وتعمل «باناسونيك» على توسيع رقعة وجودها في السلطنة مع إطلاق صالات العرض الحصرية في صحار وصلالة جنباً إلى جنب مع تلك الموجودة في مسقط. وسوف نستمر بالتواصل مع الزبائن وتخطي تطلعاتهم وتوقعاتهم مع عروض المنتجات المبتكرة التي يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال شبكة صالات العرض الخاصة ومتاجر في مراكز التسوق وخدمات ما بعد البيع في جميع أنحاء عمان».

حلول مبتكرة

أنطوني بيتر قال أيضاً: «مع الارتفاع المستمر الذي تشهده تكاليف الطاقة، ينبغي أن يعثر الزبائن التجاريون والصناعيون على حلول مبتكرة تخفف وطأة رسوم الطاقة المتزايدة. ولا يكون معظم الزبائن التجاريين على دراية بقدرتهم على الاستفادة من وفورات الطاقة التي يمكن تحقيقها بالتعاون مع مزود حلول مؤهل».

ولتلبية مطالب الزبائن هذه، تقدم «باناسونيك» مجموعةً من الحلول الشاملة والقابلة للتخصيص التي لا تقوم بخفض التكاليف فحسب، بل تقدم حلولاً بيئية تساعدك على تحقيق أهداف الاستدامة. واستناداً إلى نوع البناء واستخدامه، يمكن لحلول تكييف الهواء الموفرة للطاقة من «باناسونيك» أن تحقق وفورات في استهلاك الطاقة بنسبة تصل حتى 30 % قياساً بالأنظمة التقليدية.

مستويات طلب قوية

وأكد: «مع استعداد منطقة الشرق الأوسط لاستضافة فعاليات دولية من أمثال معرض «إكسبو دبي 2020» وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، ستكون الحكومات والشركات بحاجة لحلول فعالة. ونحن نتوقع أن نشهد مستويات طلب قوية من قبل قطاع الأعمال بين الشركات مع توجه مؤسسات القطاعين العام والخاص على حد سواء للاستثمار بشكل كثيف في مجال اعتماد أنظمة التكنولوجيا العصرية، ومن المتوقع أن يقوم هذا الأمر باستقطاب المزيد من فرص الأعمال.

100 عام من الحضور

وأضاف: «ستحتفل «باناسونيك» خلال العام 2018 بمرور 100 عام من الحضور الناجح في قطاع التكنولوجيا، وتعد ريادتنا للسوق واستمراريتنا بمثابة مثال واضح عن رؤيتنا المستقبلية والتزامنا بتوفير حياة أفضل لزبائننا. ودون أدنى شك، تعد «باناسونيك» شركةً رائدةً للسوق في قطاع التكنولوجيا حيث تمتلك عدداً كبيراً من براءات الاختراع المسجلة ومجموعةً واسعة من المنتجات والحلول الفريدة التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات والمجالات. ولدينا إيمان كبير بمدى عملية المنتجات والخدمات التي نقدمها. كما أننا لا نكتفي بالتركيز على تلبية الطلب الحالي، بل نقوم بتصميم منتجات ملائمة للمستقبل وقادرة على مواكبة اتجاهاته.

ابتكار متعدد القيمة

أنطوني بيتر اختتم حديثه قائلا: «تعد «باناسونيك» شركةً رائدةً للسوق ضمن العديد من الأسواق المهمة والنامية في قطاع الأعمال بين الشركات كأجهزة الكومبيوتر المتينة وحلول العرض الاحترافية والحلول الأمنية وحلول المدينة الذكية وغيرها. ومن خلال فهمنا العميق لاحتياجات الزبائن وشبكة الشركاء المحليين، سنواصل السعي نحو الابتكار متعدد القيمة للاستفادة من إمكانات النمو في هذه المنطقة».
وتوفر «باناسونيك» مواد بناء كهربائية وحلول تكييف هواء تتمتع بالكفاءة في استهلاك الطاقة لقطاع البناء والتشييد. وصممت منتجاتنا بحيث تضمن الحد الأقصى من ترشيد استهلاك الطاقة وتقليص البصمة الكربونية. وتشتمل قائمة منتجاتنا على مكيفات الهواء المزودة بخاصية غاز التبريد متغير التدفق VRF وأنظمة الطاقة الشمسية وأنظمة تهوية استعادة الطاقة وحلول الإنارة القائمة على تكنولوجيا الصمامات الثنائية الباعثة للضوء LED والمؤقتات الزمنية ومنقيات الهواء (إيكو-نافي).

15 %
نسبة مبيعات باناسونيك في السلطنة من حجم مبيعاتها في منطقة الشرق الأوسط وباكستان

100
عام من الحضور الناجح في قطاع التكنولوجيا العالمي ستحتفل بها باناسونيك العام المقبل

30 %
نسبة توفير حلول تكييف الهواء الموفرة للطاقة من «باناسونيك» للطاقة قياساً بالأنظمة التقليدية

توفير فرص العمل ودعم المؤسسات الصغيرة

أوضح أنطوني بيتر أن باناسونيك تولي أهمية قصوى لتوفير فرص عمل للشباب العماني ودعم المؤسسات الصغيرة ولتجسيد ذلك على أرض الواقع فإنها وبدعم من «شركة عمان للتسويق والخدمات» شريك القنوات في السلطنة تعمل باستمرار على توسيع نطاق وجود «باناسونيك» من خلال تعزيز محفظة المنتجات وتوسيع قائمة صالات العرض ومرافق الخدمات. ويقدم هذا التوسع فرص عمل جديدة للشباب العماني، كما أنه يساعد على دعم المؤسسات الصغيرة. وتشتمل قيم «حياة أفضل، عالم أفضل» الخاصة بشركتنا على الحاجة إلى النمو مع مساعدة المستهلكين في الحصول على الأفضل، وهو ما يتوقعه هؤلاء المستهلكون من علامتنا التجارية في الوقت الراهن.