مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر يقدم تقنية جديدة

مؤشر الأربعاء ٠٨/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
مركز مسقط 

لعلاج العيون بالليزر يقدم تقنية جديدة

مسقط -
«اسمارت سيرفس».. تقنية جديدة للجراحة بالليزر يقدمها مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر بمؤتمر طب وجراحة العيون 2017، الذي افتتحه وزير الصحة معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وقد دعا المؤتمر الاختصاصيين وذوي العلاقة لمناقشة أحدث طرق ووسائل تشخيص وعلاج أمراض القرنية والشبكية. وقد شملت المواضيع قيد المناقشة بالمؤتمر، تسليط الضوء على كل جديد في التعامل مع أمراض القرنية، والقرنية المخروطية، وأمراض الشبكية، وقنوات التصريف بالعين، وأمراض الإبصار في سن الشيخوخة، وكيفية إدارة الاستجماتيزم في القرنية، وعمليات تصحيح النظر بالليزر مثل عمليات بي ار كي، وعمليات الليزك، وجراحات ريليكس سمايل، وفيمتو الليزك وغيرها من الجراحات المتخصصة في هذه المجالات. وقد شارك أربعة أطباء من مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر بفاعلية في هذا المؤتمر.

وضمن مشاركات مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر أقام د. خوان أربيلايز جراح القرنية وتصحيح النظر بالليزر والمدير العلمي المعاون نيابة عن الدكتورة ماريا كلارا أربيلايز المدير الطبي والعلمي جلسة مناقشة حول الليزك مستعرضاً أحدث تكنولوجيا اكسايمر الليزر والعلاجات الجديدة التي تستخدم التقنيات التي لا تعمل باللمس ضمن علاجات الليزر المتطورة. متحدثا في ذلك عن تقنية جديدة متطورة تعرف باسم «اسمارت سيرفس» من قبل شركة شفيند وهي طريقة مبتكرة للجراحة بالليزر تعمل بدون لمس العين وبدون استخدام لأي نوع من الشفرات الجراحية وبدون فتح طبقات العين وبدون شفط للعين وبدون قطع للقرنية أيضا. حيث قال عنها الدكتور خوان أربيلايز: «هذه الطريقة آمنة وعملية ومريحة ومن العمليات الأقل جهداً وضغوطاً وخالية من الآثار الجانبية التي عرفت بها الطرق الأخرى لعمليات العيون»، وأضاف أربيلايز: ويعتبر مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر أول مركز عيون بالسلطنة يجري هذه الجراحة الرائدة.
كما قدم د. داريو فيكتوريا، اختصاصي الكتراكت والجراحات الانكسارية ومساعد المدير الطبي لمركز مسقط لعلاج العيون بالليزر وصفا تفصيليا عن طول النظر الشيخوخي والعدسات متعددة البؤر. بينما تحدثت الدكتورة ديتا سيكيتو طبيب العيون في مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر عن أمراض عيون الأطفال وعن الرباط الصليبي في القرنية. كما تحدث أيضا الدكتور خوان اربيلايز عن أمراض غشاء القرنية وعن تقنية «دي ام ئي كي».