«العُمانية لنقل الكهرباء» تدشن كتاب قواعد أنظمة السلامة الكهربائية

مؤشر الأربعاء ٠٨/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
«العُمانية لنقل الكهرباء» تدشن كتاب قواعد أنظمة السلامة الكهربائية

مسقط

دشنت الشركة العمانية لنقل الكهرباء مؤخرا كتيب قواعد أنظمة السلامة الكهربائية الخاص بالشركة العمانية لنقل الكهرباء، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية لنقل الكهرباء والرئيس التنفيذي وعدد من مديري الدوائر والضيوف الكرام. يعد هذا الكتيب أحد الوثائق الرئيسية للشركة والمتعلقة بالصحة والسلامة والتي تضمن توفير بيئة عمل آمنة وصحية للموظفين بالشركة والمتعاقدين معها. يتضمن الكتيب أيضا بعض الحوادث المتعلقة بالأنظمة الكهربائية والتي تم التعامل معها سابقا بما يتماشى مع متطلبات شهادتي OHSAS 18001 و ISO 14001 والتي حصلت عليهما الشركة مؤخرا.

تم خلال حفل التدشين مكافأة أفضل أداء للمقاولين والاستشاريين الذي يخدم جانب الصحة والسلامة، حيث كرمت شركة جلفار لتحقيقها 1.5 مليون ساعة عمل دون وقوع أي حوادث مضيعة للوقت والجهد وكذلك كرمت شركة بهوان الهندسية لتحقيقها مليون ساعة عمل دون وقوع أي حوادث. كما قدم مدير الصحة والسلامة والبيئة عرضا موجزا لقواعد السلامة والمبادئ التوجيهية الجديدة التي تم تحديثها مؤخرا لتعريف الحضور بها والتي تسلط الضوء على الهدف العام وهو تعزيز ثقافة السلامة عبر مواقع العمل التابعة للشركة العمانية لنقل الكهرباء وتحقيق الهدف النهائي المتمثل في «صفر للحوادث». حيث إن الصحة والسلامة من الأساسيات التي تركز عليها إدارة الشركة العمانية لنقل الكهرباء، وتعتبر الشركة سلامة الناس من أهم الأولويات وتأخذ بعين الاعتبار في إنجاز الأعمال الخاصة بالشركة.

الجدير بالذكر أن العمانية لنقل الكهرباء تعمل جاهدة لتحسين إدارة الصحة والسلامة من خلال اتخاذ مختلف المبادرات وبذل جهود دؤوبة لتطوير ثقافة السلامة وقد ثبت ذلك من خلال سجلات السلامة التي تشير إلى الأداء المتميز للشركة العمانية لنقل الكهرباء في مجال الصحة والسلامة.