تدشين محطة "عُمان" لمياه الشرب في غزة

بلادنا الثلاثاء ٠٧/فبراير/٢٠١٧ ١٤:٤٣ م
تدشين محطة "عُمان" لمياه الشرب في غزة

مسقط-ش

افتتحت المبادرة العُمانية الأهلية لفلسطين محطة "عُمان" لتحلية وتنقية مياه الشرب في منطقة الفخاري جنوب قطاع غزة.
وتبلغ القدرة الإنتاجية للمحطة ما يزيد عن 20 ألف لتر من المياه العذبة خلال اليوم الواحد حيث بلغت تكلفة إنشائها 11 ألف دولار أمريكي تبرع بها فاعل خير من السلطنة.
حضر الافتتاح الذي أقيم بجانب المحطة أعضاء مجلس إدارة المبادرة العُمانية، وطاقم بلدية الفخاري، وجمع من وجهاء وأهالي الحي الذين أثنوا على أداء المبادرة، واهتمامها بتنفيذ مشاريعها الخيرية في القطاع
بدوره أشار رئيس بلدية الفخاري أ. سليمان العمور "أن البلدية قامت بحفر بئر المياه قبل فترة من الزمن إلا أنها لم تتمكن من استكمال إنشاء المحطة بسبب العجز المالي، وظل المشروع متوقف إلى أن تقدمت المبادرة العُمانية، ووعدت باستكماله، لتتحقق الفائدة المرجوة منه، وهي تقديم مياه التحلية إلى المنطقة، في ظل ارتفاع نسبة ملوحة المياه، وعدم وجود محطات تحلية أخرى، وقيام المواطنين بشراء المياه، أو نقلها من أماكن بعيدة، وهو أمر شاق، ومكلف بالنسبة لهذا الحي، علاوة على أن بجانب المحطة مسجد ومدرستين، وهذا يزيد من درجة الاستفادة لأهل المنطقة".
وشكر العمور المبادرة العُمانية، وأهل الخير في السلطنة على تنفيذهم لهذا المشروع الخيري، واستمرارهم في دعم الأنشطة الإغاثية المختلفة، وهو ما يقوي أواصر المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين.
الجدير بالذكر أن هذه المحطة السابعة التي تنشئها المبادرة العُمانية في قطاع غزة.