الكلباني يلتقي المفوض السامي لحقوق الإنسان

بلادنا الثلاثاء ٠٧/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
الكلباني يلتقي المفوض السامي لحقوق الإنسان

مسقط - ش
استقبل وزير التنمية الاجتماعية معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني أمس الاثنين المفوض السامي لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة سمو الأمير زيد بن رعد الحسين والوفد المرافق له، وذلك بمكتب معاليه بديوان عام الوزارة بمدينة السلطان قابوس. في بداية اللقاء رحب معالي الوزير بالمفوض السامي لحقوق الإنسان لافتا إلى أهمية منظومة الجهود والأعمال التي تبذلها المفوضية في تقديم خبراتها وآلياتها المختلفة لضمان تنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان على أرض الواقع.
من جانبه شكر سمو الأمير المفوض السامي لحقوق الإنسان معالي الوزير على ترحيبه وحفاوة استقباله، وأشاد بجهود الاهتمام بالإنسان على أرض السلطنة في مختلف المجالات المتصلة بحقوق الإنسان بما يتوافق مع تحقيق مصالح الفرد وصون حقوقه، وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة، وتوفير الحياة الكريمة له.
كما تناول اللقاء الحديث عن منظومة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في السلطنة من خلال مختلف المؤسسات وبموجب عدد من اللوائح والتشريعات كقانون رعاية وتأهيل المعوقين الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 63/2008، والاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المصادق عليها بموجب المرسوم السلطاني رقم 121/2008، كما تطرق اللقاء إلى ما حظيت به المرأة العمانية من اهتمام كبير منذ بواكير عصر النهضة المباركة التي هيأت لها كل سبل الارتقاء في كافة المجالات.
حضر اللقاء وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وعدد من مسؤولي الوزارة.