وكالة الأنباء العمانية تطلق النسخة المحدثة لموقعها الإلكتروني باللغة الإنجليزية

بلادنا الثلاثاء ٠٧/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص

مسقط - العمانية
في إطار التحديث المستمر والتطوير للخدمات الإخبارية التي تقدمها وكالة الأنباء العمانية محليًا ودوليًا، وسعيها لنقل مختلف الأحداث والفعاليات المحلية والإقليمية والدولية باللغتين العربية والإنجليزية، أطلقت دائرة التحرير الأجنبي بوكالة الأنباء العمانية مؤخرًا صفحة موقعها الإلكتروني باللغة الإنجليزية بعد تحديثها.
وتتضمن الصفحة المحدثة لموقع وكالة الأنباء العمانية باللغة الإنجليزية ست باقات متنوعة، هي: المحلية والسياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والمتنوعة.
وتبرز دائرة التحرير الأجنبي أهم الأحداث التي تتم على أرض السلطنة عبر واجهة موقع الوكالة المتخصص باللغة الإنجليزية ولترفد بخدماتها وسائل الإعلام المحلية المكتوبة والمسموعة والمرئية ووكالات الأنباء الخليجية والعربية والعالمية ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي. المدير المكلف بدائرة التحرير الأجنبي خالد بن خلفان البوسعيدي قال إن الدائرة ترصد أبرز الأحداث والأنشطة والفعاليات اليومية في السلطنة بوجه خاص وفي العديد من دول العالم بشكل عام.
كما تقوم الدائرة بترجمة الأخبار المحلية والسياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والمتنوعة إلى اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تعزيز مختلف الأخبار المحلية والإقليمية والعالمية بالصور الصحفية لتضيف للخبر بعدًا آخر من حيث الحدث وأهميته.
وأوضح البوسعيدي أن فريق عمل الدائرة يغطي العديد من زيارات كبار المسؤولين والضيوف الأجانب إلى السلطنة علاوة على إجراء لقاءات صحفية حصرية لوكالة الأنباء العمانية مع المسؤولين بالتنسيق مع الجهات المختصة لإبراز دور السلطنة الحضاري والمهم في العديد من القضايا المحلية والإقليمية والدولية وعلاقاتها مع مختلف دول العالم.
وأضاف البوسعيدي أن دائرة التحرير الأجنبي تولي أهمية خاصة للجانب الاقتصادي للسلطنة بشكل خاص والاقتصاد العالمي بشكل عام، حيث تقوم بترجمة وبث العديد من النشرات المتخصصة مثل النشرة الاقتصادية والثقافية والرياضية الأسبوعية لوكالة الأنباء العمانية ومختلف التحليلات الاقتصادية والتقارير التي تسلط الضوء على أبرز المشاريع القائمة تحت الإنشاء في مختلف محافظات السلطنة وآخر المستجدات في المشهد الاقتصادي المحلي والإقليمي والعالمي.
وانطلاقًا من أهمية الجانب السياحي والثقافي، قال البوسعيدي إن الدائرة تقوم بترجمة وبث التقارير السياحية الأسبوعية والتي تبرز معالم النهضة المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- والعديد من المقومات الطبيعية والجغرافية الفريدة التي تتمتع بها مختلف المحافظات في السلطنة علاوة على العادات والقيم العمانية الأصيلة.
كما تقوم دائرة التحرير الأجنبي بترجمة ورصد مختلف الأخبار الثقافية تماشيًا مع النشرة الثقافية الأسبوعية لوكالة الأنباء العمانية.