"دي.بي شنكر" تشارك في الطواف العربي للإبحار الشراعي بطاقم نسائي بالكامل

الجماهير الثلاثاء ٠٧/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
"دي.بي شنكر" تشارك في الطواف العربي للإبحار الشراعي بطاقم نسائي بالكامل

مسقط – ش

تدير شركة دي.بي شنكر مئات الآلاف من حاويات الشحن البحري بكل سلاسة، ولكنها تطمح هذا العام إلى خوض تجربة محيطية مختلفة بعض الشيء من خلال المشاركة في أبرز السباقات المحيطية الشراعية في منطقة الخليج، سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي، وبطاقم نسائي بالكامل يضم أربع فتيات عُمانيات وأربع فتيات أوروبيات بقيادة الأولمبية الهولندية أنيميك بيس.

ويقام سباق الطواف العربي هذه المرة للعام السابع منذ 2011، وتقطع القوارب فيه مسافة تزيد على 763 ميلاً بحرياً، وقد أصبح السباق منصة مهمة في جدول السباقات السنوية الشراعية وتستقطب مجموعة من أشهر البحّارة العالميين، بل وأصبح أشهر السباقات الشراعية المحيطية في الشرق الأوسط، والسباق الوحيد من نوعه على مستوى العالم بفضل مزاوجته بين السباقات المحيطية الطويلة، والسباقات القصيرة التي تقام قبالة عدد من أجمل وأبرز المراسي البحرية في المنطقة في سلطنة عُمان، ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد وقع الاختيار على الهولندية أنيميك بيس، صاحبة الميدالية الأولمبية الفضية، لقيادة فريق دي.بي شنكر الذي يضم عددًا من المحترفات العُمانيات والأوروبيات، وسيسعى الفريق إلى منافسة الفرق الأخرى لتحقيق مركز متقدم في الجولات الخمس، ولكنه يسعى أيضًا إلى تقدم نموذج ملهم للرياضيات الخليجيات.

وجاءت مشاركة دي.بي شنكر هذا العام دعمًا لطموحات الفريق النسائي، حيث قال هاينز إيمبرجر، الرئيس التنفيذي لشركة شنكر الشرق الأوسط وأفريقيا:"من خلال المشاركة في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي نعبر عن التزامنا بالعمل في منطقة الشرق الأوسط، ورؤيتنا في وضع معايير جديدة واستكشاف الفرص على مستوى الأعمال التجارية وعلى المستوى الاجتماعي، ونحن فخورون بالمشاركة في هذا السباق".

ولتسهيل عمليات السباق والحفاظ على تركيز البحّارة على المنافسات، فقد وضعت الفرق المشاركة ثقتها في خبرات دي.بي شنكر اللوجستية، حيث ستتولى عمليات نقل القوارب وكل متعلقاتها الفنية وتخليص شؤونها الجمركية، كما ستتولى إدارة عمليات الهجرة والجوازات لتمنح الفرق فرصة للراحة بعد السباقات المرهقة والتركيز على السباقات المقبلة، حيث سيتولى هذه العمليات خبراؤنا وستكون دي.بي شنكر الشريك اللوجستي الرسمي لسباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي.

وقال أندرياسبارث، رئيس فريق لوجستيات الفعاليات بالشرق الأوسط :"من الضروري في مثل هذه الفعاليات الضخمة أن تكون هناك إدارة سلسلة للعمليات اللوجستية المعقدة، وسينعكس ذلك على أداء الفرق بشكل كبير. ونتطلع إلى هذا التحدي، وبفضل خبرتنا الكبيرة في لوجستيات الفعاليات مثل الألعاب الأولمبية، وبطولات عالمية، وفعاليات رياضية مرموقة، نحن واثقون من قدرتنا على تسهيل العمليات اللوجستية لسباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي".