17 مارس انطلاق بطولة عمان الرابعة عشرة لبناء الأجسام

الجماهير الثلاثاء ٠٧/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
17 مارس انطلاق بطولة عمان الرابعة عشرة لبناء الأجسام

مسقط - ش
عقدت اللجنة العمانية لبناء الأجسام اجتماعا موسعاً مساء يوم أمس الأول لمناقشة بطولة عُمان الرابعة عشرة لبناء الأجسام والتي تقام خلال الفترة من 17 ـ 18 مارس 2017 بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، برئاسة د. سالم بن سعيد البحري رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة العمانية لبناء الأجسام.
وتم خلال الاجتماع مناقشة أهم التحضيرات لإقامة بطولة عُمان والتي تأتي في نسختها الرابعة عشرة، حيث ستكون الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر شاهداً على تنافس أبطال السلطنة في هذه الرياضة الجماهيرية على مختلف أوزان البطولة.
وقال د.سالم بن سعيد البحري رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام بأن اللجنة تسعى للارتقاء باللعبة من كافة الجوانب الفنية والإدارية والاهتمام باللاعبين، مشيراً إلى أن هذه البطولة تمثل الانطلاقة لجميع اللاعبين لإثبات قدراتهم والفوز بالمراكز الأولى بالبطولة لأن نتائج البطولة قد تفتح لهم المجال للانضمام لصفوف المنتخب الوطني وتمثيل السلطنة في البطولات الآسيوية والعربية، وتدعو اللجنة جميع اللاعبين للمشاركة في البطولة ولا تستثني إلا اللاعبين الذين حققوا ميداليات في العام 2016.
وأكد د. سالم البحري رئيس اللجنة على أهمية متابعة سير العمل والتجهيز لهذه البطولة من جميع الجوانب الفنية والإدارية، مؤكداً بأن البطولة ستكون للعمانيين فقط وذلك لإفساح المجال للاعبين العمانيين للمنافسة على الأوزان الثمانية التي أقرتها اللجنة للمنافسة عليها، كما سيتم المنافسة على جوائز لبطل الأبطال وأفضل عارض.

أوزان المسابقة والنهائيات:
كم تمت مناقشة الأوزان التي سيتم التنافس عليها والتي أقرتها اللجنة في اجتماعها السابق وتم الإعلان عنها سابقاً وهي ثمانية أوزان وهي 60 كلج و65 كلج و70 كلج و75 كلج و80 كلج و85 كلج و90 كلج و+90 كلج، حيث إن اللجنة أرتأت بأن هذه الأوزان مناسبة لأنه تم ملاحظة عدم مشاركة اللاعبين في الأوزان فوق 100 كجم.

استخدام الصبغ الدولي (البروتان):
وتم خلال الاجتماع مناقشة الجوانب الفنية للبطولة حيث تم التأكيد على استخدام الصبغ الدولي المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لبناء الأجسام وهو نوع (البروتان) ولا يسمح للاعبين استخدام أي نوع من الأصباغ العادية الأخرى، وعلى جميع اللاعبين التقيد باستخدام هذا النوع المعتمد في البطولة.
وعن الجانب الفني للبطولة قال رئيس اللجنة بأن اللجنة سوف تستعين بحكام محايدين من دول شقيقة لإدارة منافسات البطولة وذلك رغبة من اللجنة في الخروج بالبطولة بنتائج عادلة، لأن نتائج البطولة تفتح المجال لأصحاب المراكز الأولى للانضمام لصفوف المنتخب الوطني.