باتلر يقود شيكاجو إلى الفوز محطما رقما قياسيا للأسطورة جوردان

الجماهير الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٤٦ ص
باتلر يقود شيكاجو إلى الفوز محطما رقما قياسيا للأسطورة جوردان

واشنطن - (أ ف ب)

حطم جيمي باتلر رقم اسطورة شيكاجو بولز مايكل جوردان عندما سجل لفريقه 40 نقطة في شوط واحد ليقوده الى الفوز على تورونتو رابتورز 115-113 ضمن دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وكان باتلر سجل نقطتين فقط في الشوط الأول لشيكاجو في سلة تورونتو قبل أن يمطرها بـ 40 في الثاني ليتفوق على جوردان الذي كان سجل 39 نقطة في شوط واحد في مواجهة ميلووكي باكس في فبراير عام 1988. والفوز هو الثاني لشيكاجو بولز على تورونتو في الأيام الستة الأخيرة رافعا رصيده الى سبعة انتصارات متتالية على منافسه بينها تغلبه عليه الاثنين الفائت 104-97 في شيكاجو.

وعندما سئل بعد المباراة عن تحطيم رقم جوردان قال «أرجوكم لا تشبهوني به».
وساهم تألق باتلر في الشوط الثاني في قلب شيكاجو بولز تخلفه بفارق 15 نقطة ليخرج فائزا على ملعب «اير كندا سنتر ارينا». وساهم الاسباني بو غازول بـ19 نقطة و13 متابعة، ونيكولا ميروتيتش بـ17 نقطة لشيكاجو ايضا. أما أفضل مسجل في صفوف الخاسر فكان ديمار ديروزان وكايل لوري وسجل كل منهما 22 نقطة.
وغاب عن شيكاجو اثنان من أبرز نجومه هما ديريك روز الذي يعاني من تمزق في العضلة الخلفية والفرنسي يواكيم نوا لإصابة في كتفه الأيسر.
وفي المباريات الأخرى، فاز نيويورك نيكس على اتلانتا هوكس 111-97، وميامي هيت على واشنطن ويزاردز 97-75، وبورتلاند ترايل بلايزرز على دنفر ناغتس 112-106، ولوس انجلوس ليكرز على فينيكس صنز 97-77.