المعولي يستقبل أمين الجامعة العربية ومفوض حقوق الإنسان

بلادنا الاثنين ٠٦/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
المعولي يستقبل أمين الجامعة العربية ومفوض حقوق الإنسان

مسقط–
استقبل رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي صباح أمس بمكتبه بمقر المجلس معالي أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الذي يزور السلطنة حالياً.

وخلال اللقاء رحب سعادته بمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية مؤكداً على الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة العربية في تعزيز التعاون العربي وتقريب وجهات النظر بين الدول العربية الشقيقة، مشيراً سعادته إلى مساهمات الجامعة في تقوية التضامن العربي.

من جانبه شكر معاليه سعادة رئيس المجلس على ترحيبه وحفاوة استقباله، مشيداً بدور السلطنة وإسهاماتها في نشر رسالة السلام بين الشعوب وبالسياسة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- تجاه القضايا السياسية في الوطن العربي.
حضر المقابلة نائب رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي، وأمين عام المجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي.
كما استقبل رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي صباح أمس بمكتبه بمقر المجلس المفوض السامي لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة سمو الأمير زيد بن رعد الذي يزور السلطنة حالياً.
وخلال اللقاء رحب سعادته بسمو الأمير، منوهاً بدور المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة وبالدور المهم الذي تقوم به، وذلك من خلال الاتفاقيات والمواثيق التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
وقدم سعادة رئيس المجلس نبذه تعريفية عن مجلس الشورى ومراحله المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيراً إلى التطور الذي حظي به المجلس حول صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن أدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية.
من جانبه شكر سموه المجلس على الترحيب وحفاوة الاستقبال، مشيداً بدور السلطنة وإسهاماتها في مجال حقوق الإنسان، وتطوره بشكل ملحوظ.
حضر المقابلة نائب رئيس مجلس الشورى سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني، وأمين عام المجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي، ومندوب السلطنة لدى الأمم المتحدة سعادة عبدالله بن ناصر الرحبي، والوفد المرافق للمفوض السامي للأمم المتحدة.