رئيس مجلس الدولة يستقبل المفوض السامي للأمم المتحدة

بلادنا الاثنين ٠٦/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
رئيس مجلس الدولة يستقبل المفوض السامي للأمم المتحدة

مسقط –
استقبل رئيس مجلس الدولة معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري أمس الأحد معالي الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة، وذلك بمكتب معاليه بمبنى المجلس في البستان.

في مستهل اللقاء رحّب معاليه بالمفوض السامي لحقوق الإنسان مبرزاً الدور المهم الذي تضطلع به المفوضية في صون وحماية حقوق الإنسان وفقاً للاتفاقيات والمواثيق التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر في العام 1948، خاصةً أن المفوضية تجسد التزاماً عالمياً بالحفاظ على الكرامة الإنسانية من خلال ما نصّت عليه أولوياتها لتدعيم آليات حقوق الإنسان وتعزيز المساواة وسيادة القانون.

وأكد معالي رئيس مجلس الدولة على أن السلطنة تولي اهتماماً كبيراً بحماية حقوق الإنسان وقد حققت في هذا الصدد إنجازات مرموقة بفضل الله تعالى ثم التوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه.
ونوّه معاليه بالدور الذي يقوم به الأمير زيد بن رعد باعتباره أول عربي يتسلم منصب المفوض السامي لحقوق الإنسان ليقود جهود الأمم المتحدة في هذا المجال بكفاءة واقتدار لضمان إنفاذ معايير حقوق الإنسان من خلال تنفيذ استراتيجيات وخطط المفوضية السامية لحقوق الإنسان.من جانبه عبّر الأمير رعد بن زيد عن سعادته بزيارة السلطنة مشيداً بما تشهده من تطور في جميع مناحي الحياة وخاصة في مجال حقوق الإنسان، وأشاد بدور السلطنة المحوري ومساعيها المقدرة لإيجاد الحلول السلمية للأزمات في المنطقة ومنها قضية الملف النووي الإيراني والحرب في اليمن.
وأثنى الأمير على مبادرات السلطنة الانضمام والتصديق على المواثيق والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان ومنها اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة. وأشار المفوض السامي لحقوق الإنسان إلى أن المفوضية تعمل بموضوعية وتتخذ الإجراءات اللازمة لتمكين الأفراد ومساعدة الدول لدعم حقوق الإنسان، لافتاً إلى أن المفوضية تعمل من خلال مقرها الرئيسي في جنيف، ومكاتبها القُطْرية والإقليمية في أنحاء العالم، على حماية حقوق الإنسان وإنفاذ معاييرها المعترف بها عالمياً بانتهاج العديد من الوسائل من بينها الترويج للتصديق على المعاهدات الرئيسية لحقوق الإنسان وتنفيذها عالمياً.
حضر المقابلة المكرمان نائبا الرئيس، وسعادة السفير عبد الله بن ناصر الرحبي مندوب السلطنة لدى الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الوفد المرافق للمفوض السامي للأمم المتحدة.