نائب رئيس مجلس الدولة يستقبل الأمين العام للجامعة العربية

بلادنا الاثنين ٠٦/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص

مسقط–
استقبل نائب رئيس مجلس الدولة المكرم الشيخ د. الخطاب بن غالب الهنائي أمس الأحد معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك بمبنى المجلس في البستان.

ورحّب نائب رئيس المجلس في بداية اللقاء بمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية، مؤكداً أن السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- تحرص دائماً على دعم العمل العربي المشترك، وتعمل على مؤازرة الأجهزة التي تضطلع بتنفيذ الخطط والبرامج الهادفة إلى تعزيز وحدة الصف العربي، وفي مقدمتها جامعة الدول العربية.

وأشار نائب رئيس مجلس الدولة إلى أن جامعة الدول العربية تلعب دوراً مهماً في التصدي لقضايا الأمة، وتقوم بجهود مقدرة من أجهل تسهيل سبل التنسيق بين الدول الأعضاء لتعميق التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والعلمية والثقافية، وذلك من خلال منظماتها المتخصصة سعياً لتنمية المصالح العربية.
وقال إن المرحلة المقبلة تتطلب بذل المزيد من الجهود لمواجهة التحديات الماثلة وعلى رأسها الصعوبات الاقتصادية وذلك عبر تفعيل برامج العمل الاقتصادي المشترك.
وأضاف نائب رئيس المجلس أن السلطنة ممثلة بمجلس عمان تحرص على المشاركة الفاعلة في أعمال البرلمان العربي إدراكاً لأهميته كأحد ركائز العمل المشترك.فيما نوَّه أحمد أبو الغيط بدعم السلطنة لمسيرة العمل العربي المشترك وللجامعة العربية ما يسهم في تدعيم قدرة الجامعة على مواجهة الاستحقاقات ومواكبة التطلعات الكبيرة المعقودة عليها من قبل قيادات وشعوب الدول العربية.
وأشاد أبو الغيط بالتطور الذي تشهده السلطنة في جميع المجالات، متمنياً لها دوام الازدهار والتقدم.
حضر المقابلة عضو مجلس الدولة ونائب رئيس البرلمان العربي المكرم مسلم المعشني وعضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب المكرم خميس السليمي.