القوات العراقية تستكمل مواجهاتها مع مسلحي داعش

الحدث الاثنين ٠٨/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٢٥ ص
القوات العراقية تستكمل مواجهاتها مع مسلحي داعش

بغداد – الرمادي – ش – وكالات

ذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية يوم أمس السبت أن سيارة ملغومة انفجرت داخل ورشة لتفخيخ السيارات في منطقة الحي الصناعي بمدينة الفلوجة بالأنبار. وأسفر الحادث عن مقتل 32 عنصرا من تنظيم "داعش".
وتمكنت قوات الجيش العراقي بدعم من طيران التحالف الدولي من صد هجوم لداعش على مقر الفرقة الـ 10 التابعة للجيش في منطقة الثرثار شمالي الرمادي بمحافظة الأنبار غربي العراق.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن قائد عمليات الأنبار اللواء إسماعيل المحلاوي في أنه جرى تدمير ثلاث سيارات ملغومة يقودها انتحاريون، مشيرا إلى أن قوات الجيش دمرت سيارتين محملتين بالعتاد.
وفي السياق؛ قتلت قوات الامن العراقية
والطيران الدولي أمس السبت 25 عنصرا من تنظيم داعش شمالي الرمادي 110/كلم غرب بغداد./ وقال المقدم محمد علي من قيادة عمليات الانبار لوكالة الانباء
الالمانية (د. ب. ا) ان" تنظيم داعش شن هجوما برفقة ثلاث سيارات ملغمة على مقر الفرقة العاشرة من الجيش العراقي المتمركزة بمنطقة الثرثار35/كم شمال الرمادي/ السبت وتمكنت القوات العراقية بمساندة طيران التحالف الدولي من قتل 25 مسلحا من التنظيم وتدمير السيارات الملغمة التي قادها انتحاريون".
وعلى صعيد اخر، تواصل قوات الامن العراقية من الجيش والشرطة ومتطوعي العشائر بالأنبار عملياتها لتطهير مناطق شرقي الرمادي في حصيبة وجويبة . وقال المقدم علي ان" السجارية اصبحت بأيدي قواتنا وان الجهد الهندسي يتواصل لتنظيفها من الالغام والمتفجرات التي زرعها الارهابيون وان زحف قواتنا مستمر لتطهير المناطق الاخرى وهو امر بات قاب قوسين او ادنى".
وفي الأثناء؛ أفاد مصدر في وزارة البيشمركة أمس السبت بان قوات الجيش العراقي والبيشمركة تمكنتا من قتل 30 مسلحا من تنظيم داعش فيما قتل 9 من قوات البيشمركة في حادثين منفصلين في الموصل400/كم شمال بغداد./
وقال المصدر ان" قوات الجيش العراقي والبيشمركة صدت هجوما بخمس عجلات (سيارات)ملغمة هو الأعنف من نوعه لعناصر داعش استهدف قرى تابعة لقضاء مخمور/ 90كم جنوب شرق الموصل/ ودارت اشتباكات ما أسفر عن مقتل 30 عنصرا منهم بينهم قياديون بارزون وأجبروا اغلبهم على الانسحاب".
واشار الى ان" قوات الجيش والبيشمركة والعشائر العربية تنتشر بهذه القرى وتفرض سيطرتها بعد اكثر من "ست" هجمات لداعش منذ فجر يوم الجمعة". وأضاف المصدر ان" انفجار عجلة مفخخة لداعش قبل قليل قرب المحور الرئيسي لمنطقة الخازر أسفر عن مقتل تسعة من قوات البيشمركة واصابة اربعة اخرين بجروح فيما فرضت قوات البيشمركة سيطرتها على الخازر خشية تقدم عناصر داعش اليها".