للعُمانيين فقط.. هل ترغب في تسلق قمة جبل كليمانجارو في تنزانيا؟.. إليك التفاصيل

بلادنا الأحد ٠٥/فبراير/٢٠١٧ ١٨:٠١ م
للعُمانيين فقط.. هل ترغب في تسلق قمة جبل كليمانجارو في تنزانيا؟.. إليك التفاصيل

مسقط – ش

كجزء من عملها على تطوير القدرات البشرية في السلطنة، تقوم أوتورد باوند عمان كل سنة بتنظيم رحلة إلى خارج السلطنة لتمكين الأفراد من تحدي أنفسهم وأخذ خطوة خارج مناطق الراحة الخاصة بهم من شأنها أن تغير حياتهم.

وسيرا على منهاج رحلاتنا الجماعية السابقة إلى جبل دمافاند وجبل كينيا، فإن أوتورد باوند عمان تدعو للمشاركة من السلطنة كل من لديهم الرغبة في اختبار أنفسهم على السفوح المنحدرة لجبل كليمانجارو في تنزانيا، وذلك شهر يوليو المقبل للوصول إلى ارتفاع 5.895 متر والذي يجعل من جبل كليمنجارو أعلى جبل في إفريقيا وأعلى جبل قائم بذاته في العالم.

يُعرف جبل كليمانجارو على أنه القمة التي يمكن للجميع أن يصل إليها، فمن بين القمم السبع الأعلى في العالم، يعتبر الوصول إلى قمته الأكثر قابلية للتحقيق. إنه جبل ليس بالصعب من الناحية التقنية، وبتوفر فريق مساند وتحضيرات ومعدات مناسبة، سيكون في متناول أي شخص عادي يسعى إلى تخطي حدود إمكاناته.

إذا كنتم مهتمين بالمشاركة والالتحاق بفريقنا، المرجو التواصل مع سلوى البلوشية من أوتورد باوند عمان على هاتف 24539788، أو عبر البريد الإلكتروني admin@outwardboundoman.com وذلك للحصول على مزيد من المعلومات قبل نهاية شهر مارس.

ومن بين الأسباب التي أدت إلى اختيار أوتورد باوند عمان لجبل كليمانجاروهي الصلات التاريخية الوثيقة بين عمان وتنزانيا. فطموحنا لرفع العلم العماني على قمة الجبل هو رغبة منا في إلهام العمانيين لاستكشاف هذا البلد الجار الشقيق، وتوطيد العلاقات المتماسكة بين البلدين.

ويقول أحد مدربي أوتورد باوند عمان، محمد الطوقي، في تعليق على رحلته الناجحة إلى جبل كليمانجارو سنة 2015، والتي تمكن فيها 95% من المشاركين من الوصول إلى القمة: "تماشيا مع الفلسفة الأساسية لأوتورد باوند عمان، تمكن جميع المشاركين في تلك الرحلة من اكتشاف أنهم كلما بذلوا جهدا أكبر، وغاصوا أعمق في خوالج أنفسهم، سيتمكنون من الوصول إلى أبعد بكثير مما كانوا يتوقعونه- ورحلة أوتورد باوند عمان القادمة إلى كليمانجارو هي فرصة أخرى مثيرة لأشخاص آخرين لكي يتمكنوا هم أيضا من اكتشاف قدراتهم".