قافلة "نحن معك" للتوعية بالصحة النفسية تزور محافظة مسندم

بلادنا الأحد ٠٥/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
قافلة "نحن معك" للتوعية بالصحة النفسية تزور محافظة مسندم

مسقط - ش
أطلقت عيادة همسات السكون مبادرة فريدة من نوعها تحت مظلة نحن معك بعنوان (قافلة نحن معك) انطلاقاً من ديسمبر 2016، حيث تقوم القافلة بزيارة 7 مدن في السلطنة كل شهر بهدف الوصول إلى الناس الذين لا يمكن أن يأتوا إليها للحصول على العلاج أو الاستشارات النفسية ولتتمكن من رفع مستوى الوعي بالصحة النفسية وبهذا تكون قد مدت يد العون لأي شخص قد يحتاج لها. بالإضافة إلى أنها سوف تتمكن بهذه المبادرة من مساعدة أي شخص ليعيش حياة نفسية متوازنة وصحية بالإضافة إلى أن رسالة "أنت لست وحدك" سوف ينتقل صداها لكافة شرائح المجتمع بطريقة مبتكرة حاملة معاني إنسانية جميلة.

حطت قافلة نحن معك للتوعية بالصحة النفسية رحالها في محافظة مسندم وتحديداً ولاية خصب الأسبوع الفائت يومي الجمعة والسبت 27 و28 يناير 2017.
شملت القافلة فريق الأخصائيات بعيادة همسات السكون: صاحبة السمو السيدة بسمة آل سعيد، أخصائية في الصحة النفسية وصاحبة عيادة همسات السكون وهي أول من أطلق حملة نحن معك للتوعية بالصحة النفسية، الدكتورة زكية البوسعيدي وأخصائية الأطفال نورة الأخزمي بالإضافة إلى مدوني صفحات التواصل الاجتماعي، ومصورين، وصانعي أفلام لتغطية الحدث وعدد من المتطوعين الذين كان لهم دور بارز في نشر الوعي بالصحة النفسية.
كما كان ضمن الفريق صاحبة السمو د.تغريد آل سعيد صاحبة مركز "كتابي جليسي" الترفيهي التعليمي للأطفال، و د.أميرة الرعيدان رئيسة قسم الصحة النفسية بوزارة الصحة ومدونة صفحات التواصل الاجتماعي حليمة آل عبد السلام، وهي واحدة ممن هم معروفون بشغفهم لنشر الوعي بالصحة العقلية والنفسية.
قام فريق العمل بالتطرق إلى مواضيع مهمة تُعنى بالصحة النفسية للبالغين وأولياء الأمور شملت؛ الأمراض النفسية والتنمر في المدارس وكيفية التعامل مع الطفل في البيت والمدرسة، الذكاء الانفعالي لدى الأطفال والكبار وكان هناك تجاوب فعال واستفسارات كثيرة من جانب الحضور أجابت عليها الأخصائيات كذلك.
كما تم خلال الفعالية تقديم جلسات علاجية سريعة لأولئك الذين يحتاجون إليها كجزء من تقديم الاستشارات القصيرة بغرض المساعدة والاستشارات الفورية.
كما كان لفريق مسندم التطوعي وجمعية المرأة العمانية بخصب دور فعال في إيصال رسالة نحن معك ونشر الوعي بأهمية الصحة النفسية وأثرها على حياة الفرد بشكل عام.
كما تود عيادة همسات السكون أن تتوجه بالشكر والتقدير لكل من: شركة كيمجيز للتجارة العامة وفنادق أتانا مسندم وفندق خصب، على دعمهم لحملة نحن معك للتوعية بالصحة النفسية ولهم منا كل الشكر والتقدير والاحترام.