كي ماني مارلي يحتفل بعيد ميلاد والده الأسطورة بوب مارلي في مسقط الخميس

بلادنا الأحد ٠٥/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
كي ماني مارلي يحتفل بعيد ميلاد والده الأسطورة بوب مارلي في مسقط الخميس

مسقط - ش
أعلن رومبا لاتينا Rumba Lattina بالتعاون مع ريجي بيتش عن احتفالية عيد ميلاد بوب مارلي Bob Marley يوم الخميس المقبل في مسقط، حيث سيؤدي كي ماني مارلي Ky-Mani Marley ابن بوب مالي أفضل أغاني والده الذي كان أسطورة موسيقية فائقة.
في كل عام تحتفي مختلف مدن العالم بعيد ميلاد بوب مارلي في التاسع من شهر فبراير ويتذكرون موسيقاه التي ظلت خالدة في الأذهان والعقول بعد وفاته. يشهد هذا العام أول احتفالية بعيد ميلاد بوب مارلي في مطعم "رومبا لاتينا" بمجمع مطاعم الكهف بمسقط من خلال التعاون بين ريجا بيتش فست ورومبا لاتينا اللذين يأملان في أن يتم تنظيم هذا الحفل بشكل سنوي.
وقد تم ترشيح كي ماني مارلي، الجامايكي، للحصول على جائزة جرامي Grammy الشهيرة على مستوى العالم باعتباره أحد المغنين المتميزين في الريجي والهب هوب، كما أنه الابن الوحيد لبوب مارلي وأنيتا بلنافيس، لاعبة التنس الجامايكية الشهيرة. يعود هذا الاسم إلى منطقة شرق أفريقيا ويعني المغامر.
وُلد كي ماني في فلاموث في جامايكا ولكن عندما بلغ عمره التاسعة انتقل إلى مدينة ميامي. خلال فترة الشباب لم يكن يعلم كي ماري بقدراته في مجال الموسيقى لأنه كان محبا للرياضة واستجابة لنصيحة والدته اشترى بيانو وحضر دروس الجيتار وعزف على الترمبيت في فرقة المدرسة السنوية. إلى جانب تفوقه في الموسيقى فهو متفوق أيضا في الرياضة فهو لاعب كرة قدم عادية وأمريكية. عندما كان صبيا بدأ كي ماني في الرابنج والدي جي وكان أول فردي له بعنوان "سوء لا لزوم له Unnecessary Badness". ثم أصبح أحد المغنين الملهمين بعد أن طُلب منه أن يغني أحد الأغاني خلال جلسة تسجيل في استوديو في ميامي. بدأ كي ماني ممارسة الغناء مع شركات التسجيل وأحيانا مع أخوته سيتفن وجليان وداميان.
غنى كي مارلي لصالح Shang Records، حيث سجل أول ألبوم له في العام 1996 بعنوان "من شابه أباه فما ظلم Like Father Like Son" والعديد من الأغاني الفردية وبعد ذلك أغنية Dear Dad" التي حلت في المراتب الأولي في الراجي البريطاني وهي أغان أضافت لرصيده الكثير وجعلته مصدر إلهام للأجيال الجديدة من عشاق موسيقى الريجي. في العام 1997 انضم كي ماني إلى براسويل (فوجيس) Praswell (Fugees) في Eddy Grant's "Electric Avenue ثم ظهر في ميدن Midem (عرض الموسيقى الدولي) عندما تم تنظيمه في ميامي لأول مرة. في مسرح كاميوCameo Theatre قدم مارلي مجموعة من الأغاني التي تمت إذاعتها بشكل مباشر عن طريق وكالة أنباء الكاريبي في 36 دولة.
وكانت تلك تسجيلات مارلي في العام 2000 وبعد ذلك وفي العام 2001 كشف عن ثالث ألبوم له بعنوان Many More Roads، وبعد ذلك قام بجولة ثم أطلق ألبومه الرابع بعنوان Milestone. وفي العام 2007 دشن البوم راديو وتم تدشين البومه الجديد مايسترو Maestroفي 30 يونيو 2015.
مثل مارلي أيضا في العديد من الأفلام ومنها دور بطولة في الفلم الجامايكيShottas and One Love.
يضم مهرجان عيد ميلاد بوب مارلي العديد من الأغاني الحية لكي ماني مارلي ونجوم دي جي تيدي جام وخليفة وبسام. وتتوفر التذاكر في رومبا لاتينا بسعر 150 ريالا عمانيا للأفراد و250 ريالا للفردين.
تبدأ الفعالية في 7 مساء يوم 9 فبراير 2016 وتستمر حتى 3 صباحا.