تشلسي يلقن ارسنال درسا قاسيا

الجماهير الأحد ٠٥/فبراير/٢٠١٧ ٠٠:٢٠ ص
تشلسي يلقن ارسنال درسا قاسيا

وكالات – ش
ازاح تشلسي جاره اللندني ارسنال بنسبة كبيرة عن درب لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم، عندما هزمه 3-1 السبت على ملعبه "ستامفورد بريدج" وامام 41 الف متفرج في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين.
ورفع تشلسي رصيده الى 59 نقطة في الصدارة قبل 14 مرحلة على ختام الموسم، بفارق 12 نقطة عن ارسنال الثالث والباحث عن لقبه الاول منذ 2004.
ويتساوى ارسنال مع جاره الاخر توتنهام الذي يستضيف في وقت لاحق ميدلزبره.
وسجل لتشلسي الاسباني ماركوس الونسو (13) والبلجيكي ادين هازار (53) والاسباني الاخر سيسك فابريغاس (85)، ولارسنال الفرنسي اوليفييه جيرو (90+1).
وارتفعت حظوظ المدرب الايطالي انطونيو كونتي باحرازه اللقب في اول موسم له مع الـ"بلوز"، والاول للنادي منذ 2015، اذ حقق فوزه التاسع على التوالي على ارضه هذا الموسم وتحديدا منذ سقوطه امام ضيفه ليفربول 1-2 في 16 ايلول/سبتمبر الماضي في المرحلة الخامسة. أما الخسارة الاخيرة لتشلسي على ارضه امام ارسنال فتعود الى 29 اكتوبر 2011 (3-5).
وثأر تشلسي للخسارة القاسية التي مني بها ذهابا على ارض ضيفه في "ستاد الامارات" بثلاثية نظيفة والتي جاءت مباشرة بعد سقوطه امام ليفربول، فكانت بمثابة جرس انذار للاعبي كونتي الذين انتفضوا بعدها وحققوا 13 انتصارا متتاليا، قبل خسارتهم الوحيدة في مبارياتهم الـ17 الاخيرة، وذلك في المرحلة العشرين امام توتنهام (صفر-2).
وخاض ارسنال اللقاء في غياب مدربه الفرنسي ارسين فينغر الذي ينفذ عقوبة ايقافه لاربع مباريات بسبب "سوء تصرفه" على خلفية طرده في المباراة التي فاز فيها فريقه على بيرنلي 2-1 في المرحلة 22 ودفعه الحكم الرابع.
وبكر تشلسي بافتتاح التسجيل بعد كرة رأسية من المهاجم الاسباني دييغو كوستا ارتدت من عارضة الحارس بتر تشيك، تابعها زميله ومواطنه الظهير ماركوس الونسو برأسه في الشباك الخالية (13).
وادت رأسية الونسو الى اصابة مدافع ارسنال ومواطنه هكتور بيليرين فدخل بدلا منه البرازيلي غابريال باوليستا.
وسنحت لارسنال فرصة معادلة النتيجة، بيد ان رأسية غابريال صدها حارس المرمى الدولي البلجيكي تيبو كورتوا ببراعة (38).
وكما حصل في الشوط الاول، بكر تشلسي بهز شباك ارسنال في الثاني، بعد خطأ بالتشتيت في منتصف الملعب للمدافع الفرنسي لوران كوسييلني، فانطلق هازار وتلاعب بالدفاع، قبل ان يسجل من داخل المنطقة بيمينه الهدف الثاني (53).
وبحث داني ويلبيك عن تقليص الفارق، بيد ان كورتوا حرمه من ذلك (78).
وبعد ثوان من دخوله بديلا لهازار، استفاد فابريغاس من خطأ كبير لتشيك بالتشتيت، فلعب كرة ساقطة من فوقه مسجلا في مرمى فريقه السابق (85).
وفي الوقت بدل الضائع، قلص المهاجم البديل الفرنسي اوليفييه جيرو الفارق الى 1-3 برأسية من داخل المنطقة مرت تحت يدي كورتوا (90+1).
وهذه الخسارة الثانية على التوالي لارسنال بعد سقوطه امام واتفورد في المرحلة السابقة.