الرياح تهدد اقامة مباراة سلتا فيجو وريال مدريد

الجماهير الأحد ٠٥/فبراير/٢٠١٧ ٠٠:١٤ ص
الرياح تهدد اقامة مباراة سلتا فيجو وريال مدريد

مدريد - أ ف ب: اعلن نادي سلتا فيغو ثامن الدوري الاسباني لكرة القدم السبت ان مباراته مع ضيفه ريال مدريد المقررة مساء غد الاحد مهددة بالتأجيل الى وقت لاحق بسبب الرياح التي الحقت ضررا بملعب بالايدوس.
واوضح النادي في تغريدة على حسابه تويتر ان سلتا في انتظار تأكيد رسمي بخصوص "الغاء مباراة الاحد".
وبحسب وسائل الاعلام الاسبانية فان اجزاء من سقف الملعب انتزعت بسبب الرياح القوية التي هبت في شمال-غرب اسبانيا في الساعات الاخيرة.
وكانت احداثا مماثلة تسبب امس الجمعة في تأجيل مباراة ديبورتيفو لا كورونيا مع ضيفه ريال بيتيس اشبيلية في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين، واوضحت رابطة الدوري ان الرياح القوية والامطار تسببت بـ"ضرر كبير" في سقف ملعبه ريازور.
واكد عمدة مدينة فيغو ابيل كاباييرو لراديو "كادينا سير" انه من المستحيل اقامة مباراة سلتا-ريال الاحد لضمان سلامة المشجعين.
وقال "ليست هناك ضمانة 100% لسلامة الاشخاص، وهو ما يعتبر اولوية. بعض اللوحات انتزعت من مكانها بسبب الرياح".
واضاف "رجال الاطفاء، البلدية ومصلحة امن سلتا بحثوا الظروف ولا يمكن ان نلعب".
وبحسب وكالة الارصاء الجوية الاسبانية التي كانت اصدرت نشرة تحذيرية بخصوص الاحوال الجوية في شمال غرب البلاد، فان سرعة الرياح قد تبلغ 140 كلم/ساعة في بعض المناطق.
وفي حال تأكد تأجيل المباراة فان ذلك لن يخدم مصالح النادي الملكي لان فريق سلتا فيغو المح الى امكانية اللجوء الى مبدأ المداورة في تشكيلته وبالتالي خوضها في غياب بعض اللاعبين الاساسيين كي يستعد جيدا لمباراته الاربعاء ضد مضيفه الافيس في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس (صفر-صفر ذهابا). وتأجيل المباراة الى موعد آخر سيمكنه من الدفع بافضل تشكيلة لديه امام النادي الملكي.
وفضلا عن ذلك، يملك ريال مدريد مباراة مؤجلة ضد فالنسيا ستقام في 22 شباط/فبراير الحالي وذلك بسبب مشاركته في مونديال الاندية الشهر قبل الماضي.
وفي حال واصل ريال مدريد وسلتا فيغو مشوارهما في مسابقتي دوري ابطال اوروبا (بلغ النادي الملكي ثمن النهائي حتى الان) والدوري الاوروبي (سلتا فيغو في دور الـ16)، فسيكون من الصعب تحديد موعد لمباراتهما في الدوري قبل اواخر الموسم في مايو المقبل.