"مزن للصيرفة الإسلامية" تحتفل بأربعة أعوام من النجاح

مؤشر الأحد ٠٥/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
"مزن للصيرفة الإسلامية" تحتفل بأربعة أعوام من النجاح

مسقط - ش

احتفلت "مزن للصيرفة الإسلامية" بمرور أربعة أعوام على انطلاق عملياتها في السلطنة، وقد تمكّنت خلال هذه الفترة من تحقيق نجاح استثنائي، كما أثبتت التزامها المتواصل بتقديم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في السلطنة.
ومنذ إنشائها في العام 2013، أرست "مزن" مكانتها بصورة سريعة وبرزت باعتبارها عنصراً محورياً للعمليات الرئيسية في البنك الوطني العماني، حيث أصبحت الآن جزءاً من شريحة الأعمال المصرفية سريعة النمو التي يمتلكها البنك. وقد استمرت "مزن" في توسيع قائمة منتجاتها وخدماتها بصورة متواصلة لتقدم لزبائنها تجربة استثنائية وذلك بفضل فروعها الستة المنتشرة في جميع أنحاء السلطنة، ووحدة المبيعات المباشرة التابعة لها إلى جانب مركز الاتصال الهاتفي النشط.
وقد جاء إطلاق "مزن" لموقعها الإلكتروني التفاعلي الجديد وخدماتها المصرفية عبر الرسائل النصية منسجماً مع نهجها الراسخ الذي يرتكز على توفير أفضل الخدمات للزبائن، وتزويدهم بخيارات واسعة من نقاط التواصل التي تمكّنهم من الوصول بكل سهولة لمنتجاتها وخدماتها المصرفية. وعلى مدى الأعوام الأربعة الفائتة، عززت "مزن" من ريادتها التكنولوجية وابتكاراتها في قطاع الصيرفة الإسلامية بإطلاق خدمتها المصرفية للأفراد عبر الإنترنت وخدمتها المصرفية عبر الهاتف الجوال، التي تمكّن الزبائن من الدخول لحساباتهم المصرفية بشكل سلس، وتنفيذ معاملاتهم المصرفية من كافة أنحاء العالم ضمن بيئة رقمية آمنة. ويشار إلى أن "مزن" أصبحت أول مؤسسة مصرفية إسلامية في السلطنة تحصل على الشهادة الشرعية من هيئة مستقلة تقديراً لنظامها المصرفي المركزي، وذلك بفضل منتجاتها وخدماتها المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي تعتبر علامة مميّزة لها.
وبهذه المناسبة، قال المدير العام ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية الدولية والأعمال التجارية الدولية في البنك الوطني العُماني ناصر الراشدي: "يفخر البنك الوطني العماني باعتباره أول بنك تقليدي في السلطنة يؤسس نافذة للصيرفة الإسلامية. وتعد الإنجازات الكبيرة ومعدلات النمو المرتفعة التي حققناها على مدى الأعوام الأربعة الفائتة دليلاً واضحاً على جهودنا الدؤوبة للارتقاء بمكانتنا ودورنا الريادي في هذا القطاع الذي يعتبر من القطاعات الأسرع نمواً في قطاع التمويل العالمي اليوم. ونتطلع إلى مواصلة وزيادة معدلات النمو خلال العام الجديد 2017 وما بعده".
وقد حققت نافذة "مزن للصيرفة الإسلامية" أداءً قوياً خلال العام 2016 مع دخل إجمالي تجاوز 3.7 مليون ريال، بزيادة بلغت نسبتها 12 % مقارنة بالعام 2015. أما بالنسبة لصافي الأرباح فقد حققت نمواً ملحوظاً بنسبة 89 % ليصل إلى 1.2 مليون ريال مقارنة بالعام الماضي، بما يعد مؤشراً على النمو المستمر لحصة البنك السوقية من منتجات الصيرفة الإسلامية خلال العام 2016.
وقد لعب فريق عمل "مزن للصيرفة الإسلامية" دوراً رئيسياً في توعية الجمهور حول أسس ومبادئ الصيرفة الإسلامية. ومنذ العام 2013، نظمت "مزن" العديد من منتديات التوعية بالصيرفة الإسلامية التي استهدفت عامة الجمهور في كافة أرجاء السلطنة، حيث قام عدد من أعضاء هيئة الرقابة الشرعية في "مزن" بتقديم شروحات وافية حول مفاهيم الصيرفة الإسلامية. وقد تم اختتام هذه المنتديات بجلسات حوارية تضمنت طرح أسئلة وأجوبة نالت إعجاب وتقدير الحضور لما قدمته من إجابات شاملة على الأسئلة والاستفسارات المطروحة حول الصيرفة الإسلامية. كما يقوم فريق عمل "مزن" بشكل منتظم بنشر مقالات تثقيفية عبر وسائل الإعلام تهدف إلى تعزيز مستوى الوعي بشأن الصيرفة الإسلامية.