"الخطوط القطرية" تسمح لـ"المحظورين" دخول أمريكا

الحدث السبت ٠٤/فبراير/٢٠١٧ ١٩:٢٤ م
"الخطوط القطرية" تسمح لـ"المحظورين" دخول أمريكا

الدوحة – ش
قالت متحدثة باسم شركة الخطوط الجوية القطرية اليوم السبت 4 فبراير 2017 إن الشركة ستسمح للركاب المحظور دخولهم الولايات المتحدة وفق أمر أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي باعتلاء الطائرات بعد أن أصدر قاض اتحادي أمس حكماً بوقف تنفيذ الأمر التنفيذي، بحسب ما نقلته وكالة روتيرز وموقع هافينغتون بوست عربي.
وكان ترامب أصدر أمراً تنفيذياً في 27 يناير يعلّق دخول مواطني إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.
وأصدر قاضٍ فدرالي في سياتل أمس الجمعة 3 فبراير 2017 قراراً يقضي بالتعليق المؤقت لمرسوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يمنع مواطنين من سبع دول مسلمة من الدخول إلى الولايات المتحدة.
وهذا التعليق المؤقت من قبل القاضي جيمس روبارت سارٍ على كامل الأراضي الأمريكية.
واتخذ عدد كبير من القضاة الاتحاديين قرارات مماثلة منذ صدور المرسوم الرئاسي الذي بات محور عدد كبير من دعاوى الاستئناف أمام هيئات قضائية مختلفة.
وقالت شركة الخطوط الجوية القطرية في بيان لها نشر على موقعها الإلكتروني "عملاً بتوجيهات إدارة الجمارك وحماية الحدود في الولايات المتحدة الأمريكية يسمح لحاملي جنسيات الدول السبع المبينة أدناه وجميع طالبي اللجوء الحاملين لتأشيرات دخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو مَن يحملون إقامة دائمة أو جرين كارد بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.."السودان.. ليبيا.. الصومال.. سوريا.. إيران.. العراق.. اليمن." وأكدت المتحدثة أن الشركة ستبدأ في قبول جميع الركاب الذين يحملون وثائق سفر سارية.