نيويورك تتظاهر داعماً للمسلمين

الحدث السبت ٠٤/فبراير/٢٠١٧ ١٩:٠٥ م
نيويورك تتظاهر داعماً للمسلمين

نيويورك - أ.ف.ب
تظاهر حوالي 300 شخص مجدداً مساء الجمعة في نيويورك دعماً لمسلمين من سبع دول يستهدفهم حظر موقت من الدخول إلى الأراضي الأمريكية.
وبعد تظاهرة شارك فيها مئات اليمنيين الخميس في بروكلين، احتشد هؤلاء الجمعة في حي أستوريا المتنوع اثنيا في كوينز حيث لم تنظم سوى تظاهرات قليلة جداً ضد ترامب حتى الآن.
وقال المهاجر المصري مصطفى علي المقيم منذ 16 عاما في الحي "جئت لكي أدعم طائفتي". وأضاف أن "ما يحصل هو الجنون بعينه. وعلى ترامب الانتباه إلى ما يقول، وإلا اطاح بكل شيء".
من جانبه، قال ادوارد كولز احد سكان الحي، بينما كان يحمل ابنته (6 سنوات)، "يجب التغلب على الكراهية التي ترافق هذه الانتخابات".
وأضاف: "ابنتي في السادسة من عمرها، رأت أحد مؤيدي ترامب يهددني بقوله (يجب أن توقفوا التظاهر)".
وشارك رجال ونساء من السود والآسيويين والبيض، في التظاهرة، وأشادوا من على منصة بالطابع الآتني المتعدد للحي، ودعوا إلى التصدي لمرسوم الرئيس الأمريكي الجديد حتى سحبه.
وباسم مكافحة الارهاب، يحظر المرسوم الذي صدر يوم الجمعة الفائت، على رعايا سبعة بلدان (العراق وايران واليمن والسودان وسوريا وليبيا والصومال)، دخول الولايات المتحدة 90 يوما، ويعلق وصول اللاجئين 120 يوما.
وتسبب القرار بموجة من التظاهرات في انحاء البلاد. ورفع عدد كبير من دعاوى الاستئناف ضد المرسوم الذي يعتبره معارضوه مخالفا للدستور وتمييزيا بحق المسلمين.
والتظاهرات كثيرة في نيويورك منذ تسلم ترامب منصبه في 20 كانون الثاني/يناير. وبعد تظاهرة كبيرة الأحد الفائت بدعوة من هيئات للدفاع عن المهاجرين، من المقرر تنظيم تظاهرة كبيرة ضد ترامب بدعوة من المثليين بعد ظهر السبت.