x

شاهد بالفيديو.. الرياح الشديدة تُسقط رافعة في الإمارات

مزاج السبت ٠٤/فبراير/٢٠١٧ ١٨:٣١ م

دبي – ش
سقطت رافعة من أعلى مبنى على شارع الشيخ زايد في دبي على أربع سيارات، نتيجة الرياح الشديدة وتقلب الأحوال الجوية، ما أدى إلى اشتعال النيران في سيارتين، وتضرر الأخريين، وفق مدير إدارة العمليات بالدفاع المدني في دبي، المقدم فراس بالحصا، الذي ذكر لموقع صحيفة «الإمارات اليوم» أن الحادث أسفر عن إصابة شخص.
ونقل الموقع في تقريره اليوم السبت (4 فبراير 2017) أن دوريات مرورية إماراتية وأخرى تابعة لمركز شرطة بر دبي تدخلت لتحويل حركة السير من شارع الشيخ راشد وطريق الخدمات المؤديين إلى موقع حادث سقوط الرافعة التي كانت تصل بين برجين تابعين لفندق مطل على شارع الشيخ زايد.
وكشف فيديو متداول لحادث سقوط رافعة من أعلى مبنى على شارع الشيخ زايد عن تعامل أشخاص مدنيين مع الحريق الذي شب في سيارتين سقطت عليهما الرافعة.
وأوضح مصدر بالدفاع المدني الإماراتي أن "هؤلاء الأشخاص مدربون من قبل الدفاع المدني ويعملون في المبنى الذي شهد الحادث، وقد التحقوا بدورات متقدمة أعدتها الإدارة العامة للدفاع المدني بهدف الوصول بسرعة الاستجابة إلى صفر في حال وقوع حرائق".
وأشار إلى أن «فرقاً تابعة لمركز دفاع مدني الاتحاد وصلت إلى مكان الحادث خلال دقائق من البلاغ الذي ورد الساعة 1.44 ظهر أمس نتيجة الرياح الشديدة، وانتقل خلال ثماني دقائق ثلاث آليات وثمانية إطفائيين".
وأكد أن «الأشخاص الذين تعاملوا مع الحادث نفذوا التعليمات التي تدربوا عليها»، منوهاً بـ"الدور الذي قاموا به، وحذر من تعامل أي مدنيين مع حوادث الحرائق دون الحصول على تدريب مسبق من قبل الإدارة العامة للدفاع المدني".
وباشرت أربعة فرق طوارئ متخصصة تابعة لبلدية دبي عملها في الموقع لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وأجرى الفريق الهندسي التحقيق في الحادث ومسحاً للموقع للتأكد من سلامة المبنى وعدم حدوث توابع. كما قام فريق النفايات بإزالة الأنقاض والمخالفات الناتجة عن الحادث، وتم التحفظ على أجزاء منها لإجراء الفحوص الهندسية للوقوف على أسباب الحادث.