x

بسبب حالة الطقس.. "عمليات أبوظبي" تتلقى 4000 مكالمة

مزاج السبت ٠٤/فبراير/٢٠١٧ ١٨:١٢ م
بسبب حالة الطقس.. "عمليات أبوظبي" تتلقى 4000 مكالمة

أبوظبي – ش
تلقت غرفة العمليات المركزية في شرطة أبوظبي 4000 مكالمة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، إثر تقلبات الطقس التي شهدتها دولة الإمارات أمس، مؤكدة أنها لم تسجل أي حوادث مرورية جسيمة بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب ما جاء في موقع صحيفة "الإمارات اليوم".
وشهدت أبوظبي أمطاراً متوسطة وغزيرة منذ أمس الأول، وتجمع كثبان من الرمال على بعض الطرق بفعل الرياح الشديدة، التي تسببت في شبه انعدام للرؤية بسبب الرمال والأتربة المثارة، خصوصاً على طريق أبوظبي ــ المنطقة الغربية.
وكثفت دوريات الشرطة من تواجدها في شوارع أبوظبي وسط تأهب من فرق الدفاع المدني والإسعاف، للتعامل مع حالات الطوارئ، والحوادث الناتجة عن سقوط الأمطار وشدة الرياح.
وناشدت شرطة أبوظبي السائقين ضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرقات نظراً للأجواء الماطرة التي تسيطر على الإمارات خلال هذه الفترة. ودعت السائقين إلى اتباع الإجراءات الوقائية والالتزام التام بالقوانين واللوائح المرورية وتخفيف السرعات، خصوصاً على الطرقات الخارجية، إضافة إلى ترك مسافة أمان كافية في هذه الظروف المناخية غير المستقرة.
وأكد فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي، أن جميع الأجهزة والجهات الحكومية المعنية بالتدخل الميداني حال الطوارئ على أتم الجاهزية للتعامل مع أي حادث يُمكن أن يقع جراء تردي حالة الطقس.