x

ترامب يشعل حرباً سياسية بين النساء والرجال

الحدث السبت ٠٤/فبراير/٢٠١٧ ١٧:٥٠ م
ترامب يشعل حرباً سياسية بين النساء والرجال

أبوظبي – ش
في رد فاعل ساخر، ومؤثر في آن، نشرت نائبة رئيس الوزراء السويدية، إيزابيلا لوفين، صورة فوتوغرافية تمثل رداً متحدياً على صورة شهيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحسب ما جاء في موقع سكاي نيوز عربية.
وظهر ترامب في 23 يناير الفائت بصورة مثيرة للجدل، خلال توقيعه على أمر تنفيذي خاص بوقف الأموال الاتحادية التي تذهب لمنظمات غير حكومية تساعد في توفير خدمات الإجهاض للمرأة.
لكن مراسم توقيع ترامب أثارت سخرية وامتعاضاً من قِبل ناشطين في مجال الصحة الإنجابية وحقوق الإجهاض، إذ لم يعجب كثيرون أن الرئيس الأمريكي قام بتوقيع الأمر، بينما كان يحيط به عدد كبير من المسؤولين الرجال، دون وجود امرأة واحدة.
وبعدما أثارت صورة الرئيس الأمريكي خلال التوقيع جدلاً واسعاً وانتقادات، اختارت لوفين، التي تشغل أيضاً منصب وزيرة البيئة والتنمية، الرد بطريقتها، وقد جاءت من "الطراز" ذاته.
فقد نشرت لوفين صورتها في مكتبها خلال توقيع مذكرة رسمية بينما تحيط بها 7 نساء من زميلاتها بالعمل، دون وجود رجل واحد، في مشهد يتناقض تماماً مع مشهد توقيع ترامب لقراره المثير للجدل.
والأدهى أن علامات الحمل واضحة على إحدى النساء مما يؤكد نية السخرية من صورة ترامب وقراره المتعلق بالإجهاض، علماً أن الوزيرة نشرت على "تويتر" أنها وقّعت قراراً يتعلّق بالمناخ، دون الإشارة من قريب أو بعيد للرئيس الأمريكي، تاركة الأمر كله لذكاء المتابعين.