x

الطيران العُماني يستلم طائرة جديدة

مؤشر السبت ٠٤/فبراير/٢٠١٧ ١٦:٢٦ م
الطيران العُماني يستلم طائرة جديدة

مسقط - ش

أعلن الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة، عن استلامه مؤخرا طائرة جديدة من طراز بوينج 800-737 تضاف إلى أسطوله الجوي، وسيتم تشغيل الطائرة الأحدث على خطوط المسافات القصيرة والمتوسطة للطيران العماني. وتضم مقصورة درجة رجال الأعمال في طائرة البوينج الجديدة عدد 12 مقعدا تتّسم بالحداثة والابتكار بمساحة 46 بوصة، أما مقصورة الدرجة السياحية فيوجد بها عدد 150 مقعداً تفصل بين صفوفها مسافة 30 بوصة، بالإضافة إلى تزويد كل مقعد بشاشات تلفزيونية بحجم 10,6 بوصة. ويواصل الطيران العُماني تشغيل عملياته الجوية بطائرات من طراز بي 737 البالغ عددها 23 طائرة ومنذ سنوات عدة؛ إذ أن هذا الطراز هو بمثابة العمود الفقري لأسطول الشركة من الطائرات على الخطوط التي تغطي منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وشرق أفريقيا.
من جانبه، علق نائب رئيس تنفيذي لتطوير العلامة التجارية والمنتجات عبدالعزيز بن سعود الرئيسي قائلا: يضيف الطيران العماني اليوم طائرة جديدة إلى أسطوله الجوي المتنامي ضمن خطته التوسعية الطموحة، حيث برهن هذا النوع من الطائرات عن جدارته وحقق أفضل النجاحات تجارياً. إن هذا النموذج من بوينج هو حصيلة سنوات عديدة من الصقل و التحسين لزيادة الكفاءة و الأداء وخفض الكلفة التشغيلية مما يجعل هذه الطائرة مثالية لنا، في ظل خطة الناقل الوطني الطموحة لتوسعة شبكة الوجهات إلى أبعد مدى ممكن في ضوء امتلاك مرافق متطورة للغاية توفر خدمات الصيانة الرائعة لأسطول طائراتنا.
ويصل قوام أسطول الطيران العماني بعد استلام هذه الطائرة إلى 48 طائرة ومن المنتظر انضمام طائرة جديدة أخرى من طراز بوينج 800- 737 إلى أسطول الطيران العماني الجوي بتاريخ 16 من شهر فبراير الجاري يليها انضمام طائرة أخرى من طراز دريم لاينر 9-787 بتاريخ 23 من نفس الشهر. إن انضمام هذه الطائرات الجديدة إلى أسطول الناقل الوطني الجوي يعكس بوضوح جدية والتزام الشركة بالمضي قدماً في الاستثمار وفق خطط النمو والتوسع الموضوعة.