الهجانة تشتري «سلطة» و«حدث» تنال السيارة في انطلاق مسابقة المزاينة

الجماهير الأحد ٠٧/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٤٣ ص
الهجانة تشتري «سلطة» و«حدث» تنال السيارة في انطلاق مسابقة المزاينة

بركاء- حمود العامري

تمكنت الناقة سلطة من الفوز بالمركز الأول في الشوط الأول والذي خصص للمفاريد أبكار وبالتالي انتقلت ملكيتها للهجانة السلطانية، فيما نالت الناقة حدث السيارة بفوزها بالمركز الأول في الشوط الثاني والذي خصص لفئة المفاريد أبكار وذلك في اليوم الأول لانطلاقة مسابقة المزاينة للإبل على مضمار سباق المزاينة بالفليج بولاية بركاء والذي يأتي ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الثالث عشر 2015/‏‏2016 الذي ينظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلا بالهجانة السلطانية.

شــــــمل اليوم الأول إقامة خمسة أشواط أربعة منها لفئة المفاريد أبكار وشوط لفئة الجعدان جاءت نتائجها على النحو التالي:

■ ■الشــــــوط الأول: شوط التسعيرة لفئة المفاريد أبكار والجائزة شراء الناقة

تألقت بجمالها وتوّجت بالمركز الأول البكرة (سلطة) لمالكها سعيد بن حمود بن سعود السناني من ولاية السويق، فيما جاءت في المركز الثاني (سمحة) لمالكها حمد بن سيف بن حمد الرشيدي من ولاية بركاء، أما المركز الثالث فكان من نصيب (العيدهية) لمالكها حمدان بن عيدن بن محمد القرني من ولاية السويق.

■ ■ الشـوط الثاني: شوط التحدي لفئة المفاريد أبكار والجائزة سيارة

(حدث) خطفت الأنظار وفازت بالسيارة لمالكها محمد بن ناصر بن سليم النهدي من ولاية السيب، تلتها في المركز الثاني (فرحة الخليج) لمالكها مصبح بن سالم بن سيف السعيدي من ولاية الخابورة، أما المركز الثالث فكان من نصيب (بسم الله عليك) لمالكها عيدان بن محمد بن سعيد الحرسوسي من ولاية هيماء.

■ ■ الشــــوط الثالث: الشـوط الرئيسي لفئة المفاريد أبكار والجائزة مبلغ نقدي

نالت المركز الأول (ريمة الخليج) لمالكها راشد بن علي بن مصبح البادي من ولاية صحم، وحققت المركز الثاني (الشموخ) لمالكها الشيخ غريب بن سعد بن مسلم الجنيبي من ولاية الجازر، أما المركز الثالث فكان من نصيب (اريام) لمالكها محمد بن سالم بن حمد الرشيدي من ولاية بركاء.

■ ■ الشـــوط الرابع: الشـــــوط النقدي لفئة مفاريد أبكار والجائزة مبلغ نقدي

توّجت بالمركز الأول (بويضة) لمالكها حمد بن خلفان بن سيف المعولي من ولاية وادي المعاول، وجاءت في المركز الثاني (الجزيرة) لمالكها محمد بن العشة بن حمود الحرسوسي من ولاية هيماء، فيما حصلت على المركز الثالث (الكايدة) لمالكها سالم بن علي بن حميد الهاشمي من ولاية الكامل والوافي.

■ ■ الشــــوط الخامس: لفـــئة الجعدان والجائزة مبلغ نقدي

فــــــاز بالمركز الأول (برق) لمالكه صالح بن خلفان بن حميد الكلباني من ولايـــة عبري.