الفطيسي: طريق سناو - محوت - الدقم يخدم الحركة التجارية

بلادنا الخميس ٠٢/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص

مسقط - ش
أوصى فريق عمل لجنة معالجة تداعيات الأزمة الاقتصادية وآثارها على المجتمع بمجلس الشورى بضرورة إيجاد تسعيرة ثابتة للمنتجات النفطية تتماشى مع حاجة المواطن وظروفه على أن تقوم الحكومة بتحمل الفروقات في التسعيرة، مطالبين الجهات المعنية بتعديل قرار التسعيرة الشهرية للمنتجات النفطية.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017م) من الفترة الثامنة (2015-2019م) برئاسة نائب رئيس اللجنة سعادة الشيخ جمال بن أحمد العبري وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وخلال الاجتماع أشار أعضاء الفريق إلى تأثر المواطنين جراء التسعيرة الجديدة لأسعار البترول للشهر الجاري وبخاصة أصحاب المركبات الخاصة ومركبات الأجرة وبعض الناقلات، وهو ما يؤدي بدوره إلى ارتفاع بقية الخدمات الأساسية الأخرى.
كما أكد أعضاء الفريق على ضرورة إيجاد وسائل مواصلات حكومية بديلة في ظل ارتفاع أسعار الوقود لما لها من أهمية بالغة في توفير الاستهلاك.
من جانب آخر استكمل فريق العمل مراجعة التوصيات النهائية لتقرير اللجنة من حيث إعادة صياغتها وفرزها من جديد.
وكذلك استكملت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى صباح أمس الأربعاء مناقشة تعديلاتها النهائية على نصوص مواد اللائحة الداخلية بالمجلس التي صدرت بقرار المجلس رقم 1/2012م، حيث أبدى أعضاء اللجنة مرئياتهم على نصوص اللائحة من حيث التعديلات الصياغية والقانونية بما يتواكب مع التطور التشريعي والرقابي لأعمال المجلس.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الرابع لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017) للفترة الثامنة (2015-2019) ، برئاسة سعادة محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.