السلطنة تشارك في الملتقى العربي للإعلام السياحي

بلادنا الاثنين ٠٨/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٢٥ ص
السلطنة تشارك في الملتقى العربي للإعلام السياحي

القاهرة - ش

اختتمت مؤخرا فعاليات الملتقى العربي الثامن للإعلام السياحي بالقاهرة، بمشاركة 15 دولةً عربيةً هي السلطنة والسعودية والكويت والإمارات واليمن والعراق والأردن ولبنان والبحرين والمغرب وتونس والجزائر والسودان وليبيا، إضافة إلى مصر، وأقيم برعاية وزارة السياحة المصرية ومحافظة أسوان، حيث تخلل الملتقى زيارة أعضاء المركز لمحافظة أسوان والاطلاع على أبرز المعالم والمرافق السياحية بالمحافظة والتعريف بها.
وأكد وزير السياحة المصري هشام زعزوع خلال لقائه بالإعلاميين العمانيين المشاركين في الملتقى وجود تعاون مستمر ودائم بين مصر والسلطنة في مختلف القطاعات السياحية وأن هناك تواصلا دائما ومستمرا مع معالي وزير السياحة أحمد بن ناصر المحرزي لترجمة هذا التعاون خلال الفترة القادمة وتنشيط حركة السياحة البينية بين البلدين.
وأكد معاليه حرصه الكبير على أهمية الإعلام السياحي العربي للترويج عن مختلف الدول العربية بما فيها مصر وأثنى على جهود المركز العربي العربي للإعلام السياحي لما ينفذه من ملتقيات وفعاليات.
وذكر رئيس هيئة تنشيط السياحة المصري اللواء سامي محمود أن الدول العربية لديها إمكانيات سياحية كبيرة يمكن أن تتكامل فيما بينها لاسيما الروابط الثقافية والاجتماعية والدينية المشتركة التي تعد أحد العوامل المهمة لإيجاد التعاون والتكامل السياحي المشترك.
وأكد ضرورة تبني المركز التنسيق مع شركات الطيران في توفير رحلات مباشرة من الدول العربية لبعضها البعض وأيضا لمواقعها السياحية مثل ما يسمى بالطيران العارض لتخفيض التكلفة للسائحين العرب.
وعرج رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية على أهم عقبات السياحة البينية العربية بشكل عام والتي تتمثل في عدم وجود مستوى خدمات يليق بالسائح العربي في بعض الدول وكذلك صعوبة الحصول على التأشيرة بالإضافة الى عدم وجود طيران كاف وعدم وجود طيران عارض وبعض المعيقات الأخرى مثل ارتفاع أسعار الفنادق.
وأكد أن الإعلام هو مرآة تعكس كل التطلعات وأنه وسيلة ضغط على المسؤول العربي للبحث عن حلول لتنشيط السياحة البينية العربية. وناشد المركز العربي للإعلام السياحي تنفيذ حلقات عمل وندوات ومحاضرات والخروج بجملة من التوصيات وإلزام الحكومات بتنفيذها دون الإضرار بأي طرف من الأطراف.