موظفو البنك الوطني العماني يدفعون أجندة الابتكار إلى الأمام

مؤشر الخميس ٠٢/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
موظفو البنك الوطني العماني يدفعون أجندة الابتكار إلى الأمام

مسقط –
نظّم البنك الوطني العماني مؤخراً نسخة جديدة من مبادرة «ابتكار»، المنصة التقنية التي دشنها البنك بهدف تشجيع الموظفين على تطوير حلول وخدمات مبتكرة تعزز الكفاءة وتحسِّن من تجربة الزبائن. وقد تم خلال هذه المنافسة إطلاق سلسلة من الأفكار الرائدة التي تساعد على وضع البنك الوطني العماني في طليعة الريادة التكنولوجية. وقد فاز أربعة من موظفي البنك في هذه المنافسة وذلك من خلال مقترحات فريدة ركّزت على عدة جوانب، منها تحصيل الديون المتعثرة، والتوفير، وخدمة العملاء وتنفيذ المعاملات المصرفية بصورة آلية وغيرها. ويخطط البنك الوطني العماني للبدء في تنفيذ هذه الابتكارات بصورة فعلية عبر البنك، الأمر الذي سيحفّز الموظفين الآخرين على إطلاق العنان لإمكانياتهم وإحداث فرق ملموس في عمليات البنك.

تم تدشين منصة «ابتكار» لأول مرة في العام 2014 بهدف أساسي يتمثل في تحفيز الموظفين على تقديم أفكار أصلية لتحسين وقت التنفيذ وتعزيز الأداء الشامل لأعمال البنك إلى جانب أنها ستشكل صورة حية للتآزر بين مختلف إدارات البنك والموظفين، كما سترسخ من رؤية البنك الوطني العماني بأن يصبح البنك المفضّل في السلطنة.

وقد بدأت المنافسة بين الموظفين المرشحين بقيامهم بعرض ابتكاراتهم أمام رئيس مجلس إدارة البنك الوطني العماني، والرئيس التنفيذي، وفريق الإدارة العليا والموظفين الآخرين بالبنك. وقد قامت لجنة مكوّنة من ثلاثة محكِّمين، بمن فيهم خبير دولي، بإجراء تقييم مفصَّل لكل مشروع على حدة، وذلك قبل اختيار أفضل أربعة مشاريع من بينها لتكون الفائزة في هذه المنافسة.