الطيران العُماني يتوسع في رحلاته الأسبوعية إلى الهند

مؤشر الخميس ٠٢/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
الطيران العُماني يتوسع في رحلاته الأسبوعية إلى الهند

مسقط –
في إطار سعيه الحثيث إلى توسيع شبكته المتنامية وتلبية للطلب المتزايد على الرحلات المتوجهة إلى شبه القارة الهندية، أعلن الطيران العُماني- الناقل الوطني للسلطنة- عن زيادة طاقته الاستيعابية في عدد رحلاته الأسبوعية إلى الهند لتصبح بواقع 161 رحلة على مدار الأسبوع متوجهة إلى 11 وجهة مختلفة في الهند، مقارنة بعدد الـ126 رحلة السابقة. وتأتي خطة التوسع للناقل الوطني كأولى ثمرات توقيع الاتفاقية بين حكومتي سلطنة عُمان وجمهورية الهند والتي أبدى فيها كلا الطرفين موافقتهما على زيادة السعة المقعدية الأسبوعية بين الدولتين الصديقتين. وسيتم خلال الأسبوع الأول من فبراير وتباعاً تشغيل 21 رحلة على مدار الأسبوع إلى مومباي ونيودلهي وكاليكوت وحيدر آباد، إضافة إلى تسيير 14 رحلة إلى لكناو على مدار الأسبوع، ويسعى الناقل الوطني للسلطنة من خلال هذا التوسع إلى تجسيد رغبته الحقيقية في تعزيز عمليات أسطوله الحائزة على جوائز عديدة إلى الوجهات الهندية. من جانبه قال الرئيس التنفيذي للطيران العُماني بول جريجورويتش: «تعد الهند واحدة من الأسواق الرئيسية بالنسبة للطيران العُماني، ويسعدنا أن نقدّم مزيداً من الفرص لآلاف المسافرين إلى الوجهات المجدولة بين السلطنة والهند وما ورائهما. يشهد الطلب على رحلاتنا إلى وجهاتنا الإحدى عشرة في الهند نمواً ملحوظاً وسيساهم تعزيز ترددات الرحلات في إتاحة المزيد من الخيارات الملائمة أمام ضيوف الناقل الوطني الأعزاء».

وأضاف جريجورويتش منوّها إلى أن عقد التسعينيات شهد تدشين أولى رحلات الطيران العُماني إلى الهند مما نتج عنه من تزايد في الطلب من قِبل المسافرين بغرضي العمل والترفيه، الأمر الذي أدى إلى انتعاش الحركة السياحية بين البلدين الصديقين. وكنتيجة مباشرة شهد قطاع السياحة بالإضافة إلى اتفاقيات التجارة المتبادلة بين البلدين ازدياداً ملحوظاً في الإيرادات، ويسعى الطيران العُماني من خلال هذا التوسع إلى دعم قطاع السياحة على نحو أكبر وبالتالي تمكين الضيوف من التنقل بين السلطنة والهند وزيارة أهم الوجهات والمواقع السياحية في البلدين، ومن جهة أخرى تعزيز فرص الاستثمار والتبادل التجاري الثنائي.

وأضاف: «أقدّم شكري العميق إلى الهيئة العامة للطيران المدني وأيضاً حكومة جمهورية الهند الصديقة لدعمِهم الكبير لمقترحاتنا، والشكر موصول أيضاً لشركائنا التجاريين ومكاتب السفريات ووكلاء المبيعات على دعمهم المتواصل لنا وصولاً إلى تحقيق هذا الكم الكبير من الطلب، ومساندتهم المستمرة في تسويق منتجاتنا الحائزة على جوائز عديدة، وترويج الخدمات المميّزة على متن أسطول الناقل الوطني الممزوجة مع أرقى معايير الضيافة الراقية، والتي جعلت الطيران العُماني يحلِّق عالياً في آفاق التميّز بين شركات الطيران ذات السمعة العالمية المرموقة».
إن هذا الالتزام المتزايد في الهند هو جزء من برنامج الطيران العُماني الطموح للتوسع الذي ينتهجه الناقل على مستوى الأسطول والشبكة، والذي يشهد استلام طائرات حديثة وافتتاح وجهات جديدة إلى جانب الاستمرار في تقديم أرقى وأحدث المنتجات والخدمات التي تجعل من السفر على متن رحلات الطيران العُماني بمثابة تجربة مميّزة للضيوف.