فعالية توعوية حول مرض السرطان في جراند مول

بلادنا الاثنين ٠٨/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:١٥ ص
فعالية توعوية حول مرض السرطان في جراند مول

مسقط -

تزامنا مع احتفال السلطنة باليوم العالمي لمكافحة السرطان الذي يصادف الرابع من فبراير من كل عام والأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان في الأسبوع الأول من فبراير، نظمت وزارة الصحة ممثلة في المركز الوطني للأورام فعالية في جراند مول اشتملت على بعض الفعاليات الترفيهية بالإضافة إلى توعية الزوار بطرق الوقاية من أمراض السرطان المختلفة، وركن خاص للأطفال.

وشملت الفعالية تقديم محاضرات توعويـة قدمهـا كل من د.طه اللواتي ود.زاهد المسكري من المركز الوطني للأورام. كما ضمــت فقـرات اليوم التوعوي مشاركة شيماء المغيرية بموهبتها وهي الرسم على الرمل.
هدفت الفعالية إلى رفع مستوى الوعي الصحي حول العوامل المؤدية للإصابة بالسرطان وتشجيع اتباع نمط غذائي صحي وممارسة النشاط البدني بين جميع فئات المجتمع ورفع الوعي الصحي حول طرق الكشف المبكر عن السرطان وأهميتها في تحسين فرص الشفاء.
الجدير بالذكر أنه تم إطلاق أسبوع خليجي للتعريف بالسرطان بالتعاون مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان وتحت إشراف المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة في دول مجلس التعاون بمشاركة جميع وزارات الصحة الخليجية ومجموعة من الهيئات ومنظمات النفع العام والجمعيات الخيرية المعنية بمرض السرطان.