البوابة الإلكترونية لكليات العلوم التطبيقية تستحدث خدمات جديدة للطلبة

بلادنا الأربعاء ٠١/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
البوابة الإلكترونية لكليات العلوم التطبيقية تستحدث خدمات جديدة للطلبة

مسقط - ش
استقبلت وزارة التعليم العالي ممثلة بمركز النظم الإلكترونية الأكاديمية في المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية، الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2016 /2017م باستحداث عدد من الخدمات لطلابها عبر بوابتها الإلكترونية www.cas.edu.om.
ومن أبرز تلك الخدمات استخراج كشف العلامات والجداول الدراسية وتقديم طلب تغيير التخصص والحصول على تقرير نسبة الغياب. ومع بداية فترة التسجيل للفصل الدراسي الجاري تضاعفت نسبة استخدام البوابة الإلكترونية، فبلغ عدد المستخدمين (46425) مستخدمًا، وذلك مقارنة مع فترة تسجيل الفصل الدراسي الأول من هذا العام، والبالغ عددهم (959) مستخدماً.
وعن مشروع البوابة الإلكترونية وأهدافه، أوضحت مديرة مركز النظم الإلكترونية الأكاديمية شيخة بنت خميس اليعقوبية بأن تقديم هذه الخدمات جاء تماشيًا مع خطة التحول الرقمي التي تأتي ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية لكليات العلوم التطبيقية (2015- 2019)، ومواكبة للتطور المستمر في الأنظمة الإلكترونية، بهدف تسهيل الخدمات المقدمة لطلاب كليات العلوم التطبيقية، فالبوابة تقدم خدمات متنوعة من أهمها تسجيل المواد الدراسية عبر شبكة الإنترنت، واستخدام نظام التعليم الإلكتروني (Blackboard)، وكذلك نظام الفهرسة الإلكتروني الذي يسمح للطالب بالبحث عن المصادر الدراسية المطبوعة إلكترونيا، بالإضافة إلى الاستفادة من الدوريات الإلكترونية.