أغرب إصابة في المعارك اليمنية.. صاروخ حراري يستقر بجسد أحد الجنود دون أن ينفجر

الحدث الأربعاء ٠١/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
أغرب إصابة في المعارك اليمنية..
صاروخ حراري يستقر بجسد أحد الجنود دون أن ينفجر

عدن - إبراهيم مجاهد

في أغرب حادثة إصابة يتعرّض لها المقاتلون في الجبهات المشتعلة التي تشهدها عدد من المناطق اليمنية، اخترق صاروخ حراري موجه، رجل أحد أفراد الجيش اليمني المؤيد للحكومة، واستقر في فخذ وأسفل حوض المصاب دون أن ينفجر.

الجندي معاذ سعيد علي، وهو شاب في منتصف العشرينيات، الذي يقاتل فــي صفوف القوات الحكومية، في جبهـــة المخا على السواحل الغربية لمدينة تعـــز وباب المنــدب، ضد جماعة أنصار الله وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، أصيب صباح يوم السبت الفائـــت، إثر اختراق صاروخ حراري ضد الدروع، للعربة المدرّعة التي كان يستقلها الجندي معاذ مع مجموعة من زملائه، إلّا أن الصـــاروخ الذي اخترق المدرّعة ولم ينفجـــر، اخترق أيضاً أعلى الرجل اليمنى للجندي معاذ، طول هذا الصاروخ يصل إلى 50 سم أو أكثر، استقر في الجزء العلوي الخلفي من رجل المصاب، ليتم بعد ذلك نقل المصاب إلى مستشفى الجمهورية بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.
غرابة الإصابة دفعت من شاهدها إلى عـــدم التصديق، إلّا أن الفيديو الذي حصلت عليه «الشبيبة»، أثناء إجراء العملية وإخراج الصاروخ تؤكد صحة الإصابة. كما أن إدارة المستشفى أكدت ذلك أيضاً.

خوف من الانفجار أثناء العملية

يقول أحد العاملين بمستشفى الجمهورية بعدن إن الأطبـــاء المختصين بالمستشفى أبدوا دهشتهم وخوفهم الشديدين فـــي آن، حيث يؤكد الأطباء أنه لأول مرة تأتي إصابة من هذا النوع، كما أنهم متخوفون من انفجار الصاروخ أثناء قيامهم بعملية إخراجه من جسد المصاب، سيما أن أحد خبراء المتفجرات منعهم من إجراء أية أشعة للمصاب؛ لأن ذلك قد يتسبب في انفجار الصاروخ لحظة إجراء الأشعة.

إدارة المستشفى توضح

من جانبه أكـــد نائب مديـــر مستشفى الجمهورية بعدن د.طارق مزيدة، صحة هذه الحالة وإصابة الجندي بصاروخ حراري، وأشار في حديثه لـ«الشبيبة» إلى أن الصاروخ دخل من العربة ولم ينفجر وبعدها دخل في أعلى رجل المصاب وأسفل الحوض. يبدو أنه كان جالساً على الكرسي. والحمد لله لم ينفجر.
وأوضح أن هذه الإصابة أدّت إلى حدوث تهشم في أعلى عظم الفخذ. ويحتاج المصاب إلى زراعة عظم.
وأضاف د.طارق: لم نستطع أن نعمل له أشعة. كنا خائفين أن ينفجر الصاروخ حسب رأي خبير في المتفجـرات. ولكن الآن بعـــد إخراج الصاروخ سنعمل له أشعة ونرى مدى تهتك العظم. لقد أخرجنا الصاروخ بواسطة عملية جراحية بوجـــود خبير المتفجرات الذي قام بأخذ الصاروخ فور الانتهاء من إخراجه.