المكتبة المتنقلة لدار العطاء تستقر في متنزه النسيم

بلادنا الأربعاء ٠١/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
المكتبة المتنقلة لدار العطاء تستقر في متنزه النسيم

مسقط-
تركن المكتبة المتنقلة لجمعية دار العطاء الخيرية على مقربة من قرية الأسرة في متنزه النسيم العام، وتعد هذه المكتبة أولى المكتبات المتنقلة في السلطنة حيث تبنت جمعية دار العطاء الخيرية الفكرة بالتعاون مع شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج العام 2006.

وتهدف الجمعية من مشاركتها ضمن مهرجان مسقط 2017 إلى إيجاد بيئة جاذبة وتشجيعية للأطفال من أجل الاطلاع والقراءة والمساهمة في نشر ثقافة القراءة وتحبيبها للأطفال وتنمية مهارات القراءة لديهم وتنوير فكر الأطفال بالمعارف والعلوم وتحفيزهم على ارتياد المكتبات.

وتضم المكتبة المتنقلة مجموعة متنوعة من الكتب التعليمية والتثقيفية المخصصة للأطفال من مختلف دور النشر العربية والأجنبية وتتنوع الكتب المعروضة ما بين قصص الأطفال والكتب التعليمية والروايات والمجلات العلمية والترفيهية وغيرها من المضامين الهادفة التي تستهدف الأطفال والصغار بمختلف المراحل العمرية والتعليمية والتي تحمل رسائل وقيم أخلاقية وتعليمية ومعرفية.

وجدير بالذكر أن جمعية دار العطاء هي جمعية خيرية غير ربحية تأسست في العام 2002. وتم تسجيلها رسمياً بوزارة التنمية الاجتماعية بالقرار الوزاري رقم 2006/‏76 مقر عملها محافظة مسقط. وقد ساهمت الجمعية بالعديد من الأعمال التطوعية الهادفة إلى مساعدة الأسر المعسرة في عدد من المجالات. وتضم عدداً كبيراً من الأعضاء المنتسبين والمتطوعين.