مازيراتي كواتروبورتيه الجديدة تصل إلى سلطنة عمان

7 أيام الثلاثاء ٣١/يناير/٢٠١٧ ١٨:٢٥ م
مازيراتي كواتروبورتيه الجديدة تصل إلى سلطنة عمان

مسقط- 7
بعد ثلاث سنوات ونصف من النجاح غير المسبوق في الأسواق الدولية خضعت كواتروبورتيه لإعادة تصميم كبيرة أبرزت أناقتها وشخصية مازيراتي المتميزة، وقد تم مؤخرا تدشين كواتروبورتيه في السلطنة، ويتوفر منها طراز مازيراتي الرئيسي. وبهذه المناسبة قال مساعد المدير العام لشركة الفردان للسيارات محمد الزواوي: تخطف سيارة كواتروبورتيه الجديدة الأنظار بلمساتها الخارجية المتميّزة مع التصميم الجديد للمصد بلون أسود غير اللامع في الجهتين الأمامية والخلفية.
وأضاف: يتألق الشبك الأمامي الجديد -الذي يعد من سمات هوية مازيراتي البارزة- بشكل جديد مستوحى من السيارة التجريبية ألفيري. وتمتاز السيارة بطابعها الأكثر حدة وفخامة، حيث تتضمن عناصر عمودية جديدة من الكروم بلمسات تتباين مع عمق تأثيرات المقدمة الشبيهة بأنف سمك القرش. وتحتوي سيارة كواتروبورتيه الجديدة على تفاصيل متميّزة أخرى من بينها الحواف الجانبية ذات اللون الأسود غير اللامع، والمرايا الخارجية بتصميمها المحدّث نوعاً ما التي تتكامل مع باقة من المزايا التقنية الجديدة الأخرى.

ويستوعب التصميم الجديد للوحة القيادة المركزية شاشة لمس عالية الدقة ومتعددة الوظائف قياس 8.4 بوصة. كما تمت إعادة تصميم الكونسول المركزي المنخفض ليتضمن مقبضاً دوّاراً يتحكم بحجم الصوت والوظائف حيث يتوافق نظام الترفيه والمعلومات الجديد مع نظامي Apple CarPlay و Android Auto للهواتف الذكية. وتم تجهيز كافة سيارات كواتروبورتيه بحسّاس لنوعية الهواء، وهي ميزة تحسّن من راحة الركاب في السيارة بشكل ملحوظ. ويتضمن النظام حسّاساً ذكياً مع نظام تحليل للإشارة يعمل على حساب مستويات التلوث في الخارج ويمنع الهواء الملوث والغازات السامة من دخول المقصورة.

وتتوفر باقة جديدة من الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق كخيار في طراز كواتروبورتيه الجديد؛ حيث تتضمن نظام تثبيت السرعة المتكيّف مع خاصية الإيقاف والانطلاق، ونظام تحذير مغادرة المسار، ونظام التحذير من الاصطدامات الأمامية مع نظام مساعد الكبح المتقدم (Advanced Brake Assist) ونظام الكبح الآلي في حالات الطوارئ (Automated Emergency Braking). كما يمتلك النموذج آلة تصوير "كاميرا" إضافية للرؤية المحيطية كخيار مرافق لباقة النظم المساعدة للسائق.